الرئيسية » الأخبار » مرشحاً عن اللجنة والأكاديمية الأولمبية الفلسطينية المدرب أبو سمعان يشارك في الدورة 62 للأكاديمية الأولمبية الدولية للسفراء الشباب باليونان”

مرشحاً عن اللجنة والأكاديمية الأولمبية الفلسطينية المدرب أبو سمعان يشارك في الدورة 62 للأكاديمية الأولمبية الدولية للسفراء الشباب باليونان”


غزة-إعلام اللجنة الأولمبية الفلسطينية
شارك مرشح الأكاديمية الأولمبية الفلسطينية المدرب بلال ابو سمعان ممثلاً عن دولة فلسطين في أعمال الدورة الدولية الثانية والستين للأكاديمية الأولمبية الدولية لسفراء الألعاب الأولمبية الشباب، والتي افتتحت مساء يوم 12 يونيو 2022 في مدينة “تل بينيكس” الأثرية، ويشارك فيها 125 شابا وشابة من 80 دولة و 7 محاضرون دوليون متخصصون، و19 منسقا و12 مراقباً في أعمال الدورة.
وتستمر فعاليات الدورة على مدار 12 يوماً على أن تنتهي مساء يوم 23/ يونيو الجاري، وتشتمل على سلسلة من الفعاليات أبرزها: زيارة المتحف الأثري في أكروبوليس، وأولمبيا القديمة، والإستاد الأولمبي في العاصمة “أثينا” وإقامة حفل الافتتاح بحضور رئيسة دولة اليونان، وعدد من ورش العمل والمحاضرات والفعاليات والندوات ، وكيفية مواجهة الأولمبياد لموضوع “المحاكاة الافتراضية”.
وفي اتصال مع المدرب أبو سمعان قال : إن فعاليات اليومين الماضيين اشتملت على : سبل تعليم الرياضة ،وإيجاد حلول للمعضلات الأخلاقية في الألعاب الأولمبية، وتنظيم المسابقات الأولمبية والأنشطة، والفعاليات الرياضية الأولمبية في عدد من الالعاب مثل: كرة الطائرة والسلة وألعاب القوى، وتنس الطاولة، وكرة الطائرة الشاطئية والتنس الأرضي.
وتابع أبو سمعان أن فعاليات اليوم الاول تخللها تبادل الشعارات والأعلام بين المشاركين من مختلف دول العالم، وكذلك عدد من الفعاليات الثقافية مثل الشعر والموسيقي والرسم ، وتبادل المعارف بين الدول واستعراض برامج عمل متخصصة من خلال لكل دولة وعرضها على الحضور، مشيراً إلى أنه سيقام خلال الدورة كذلك عدد من الأنشطة الرياضية الأولمبية وغيرها.
وكانت رئيسة جمهورية اليونان ” كاترينا ساكيلاروبولو” ، قد أعلنت عن افتتاح أعمال الدورة الدولية الثانية والستين للأكاديمية الأولمبية الدولية لسفراء الألعاب الأولمبية الشباب مساء الأحد 12 يونيو 2022 في منطقة” تل بينيكس”.
وتركز الموضوع الرئيسي لأعمال الجلسة الأولى التي عقدت في مرافق المدينة الاولمبية” IOA” والمتجددة في أولمبيا القديمة من 12 إلى 23 يونيو، هو: “الحركة الأولمبية والأولمبياد في العصر الرقمي” وموضوعها الخاص هو: “تعزيز النشاط البدني عبر استراتيجيات المشاركة الرقمية والرياضات الافتراضية “.
كما رحب رئيس الأكاديمية الأولمبية الدولية “إيسيدوروس كوفيلوس” بالشباب والشابات من جميع أنحاء العالم فيما حضر رئيس اللجنة الأولمبية اليونانية، وعضو اللجنة الأولمبية الدولية” سبايروس كابرالوس” نيابة عن رئيس اللجنة الأولمبية الدولية” توماس باخ” ونائب رئيس اليونان.
وكانت اللجنة الأولمبية الفلسطينية قد رشحت المدرب أبو سمعان للمشاركة في هذه الدورة التي تعد تقليداً سنوياً معتمداً في اللجنة الأولمبية الدولية في عدد من الألعاب الرياضية من أجل إكساب المدربين الفلسطينيين الشباب للخبرة والاحتكاك .
كما أثنى د. سامي نور مسير الأكاديمية الأولمبية الفلسطينية على مشاركة المدرب الشاب “أبو سمعان” في الدورة، ورغبته المستمرة في تطوير أدائه وسعيه لاكتساب الخبرة الدائمة، وقد تم ترشيحه بعد أن استوفى كافة الشروط اللازمة، ومواظبته المستمرة في العمل الرياضي.

شاهد أيضاً

صور .. هنية يفتتح صالة الافراح الثانية بنادي خدمات خان يونس ويقدم مساهمة ضمن المشاريع الصغيرة

صدى الملاعب _ انور شبير أكد عبد السلام هنية مساعد أمين عام المجلس الأعلى للشباب …

%d مدونون معجبون بهذه: