الرئيسية » الأخبار » اتحاد الكرة يختتم الدورة الدولية لحكّام النخبة بكرة القدم

اتحاد الكرة يختتم الدورة الدولية لحكّام النخبة بكرة القدم

القدس- دائرة الاعلام بالاتحاد- 
اختتم الاتحاد الفلسطيني لكرة القدم اليوم الأحد الدورة الدولية لحكام النخبة بكرة القدم، التي استضافتها مدينة الأمل الشبابية الرياضية في أريحا، على مدار ثلاثة أيام بمشاركة 35 حكماً من كلا الجنسين.

وحضر حفل الختام كل من محمد الآغا وحسّان الزبن عضوا المكتب التنفيذي لاتحاد كرة القدم، إلى جانب المحاضرين الدوليين إسماعيل الحافي وعوني حسونة، ومدير دائرة الحكام ابراهيم الغروف والدكتور ميشيل حناينة.

ونقل الآغا تحيات الفريق جبريل الرجوب رئيس اتحاد كرة القدم، متمنيا المزيد من النجاح والتوفيق للحكام المشاركين،  ووجه الآغا الشكر للمحاضرين الدوليين في الدورة، كما ثمّن جهود دائرة الحكام وأعضاء لجنتها وكذلك ذالحكام المشاركين على التزامهم وانضباطهم العالي خلال أيام الدورة.

وأكد على أهمية دور الحكام في منظومة الاتحاد وما يوليها من أهمية كبيرة من خلال رؤية الفريق الرجوب، الذي أعطى تعليماته في سبيل إقامة ذات الدورة في المحافظات الجنوبية في الفترات القادمة.

بدوره المحاضر الدولي إسماعيل الحافي مسؤول تطوير التحكيم في منطقة غرب آسيا، وبالإنابة عن زميله المحاضر الدولي والحكم المونديالي عوني حسونة، وجّه شكره للاتحاد الفلسطيني وعلى رأسه الفريق جبريل الرجوب، حيث منذ عام 2008 والتواصل مستمر في سبيل تطوير الكرة الفلسطينية.

وأشار الدولي الحافي إلى أنّ منحنيات هذه الدورة، كانت مختلفة عن سابقتها حيث ذهبوا باتجاه تقييم الحكام وكذلك تقييم المقييمن للحكّام، وأكد المحاضر الدولي أنه وبعيداً عن المجاملة، فإن فلسطين تمتلك خامة مميزة آسيويا خاصة بوجود الزملاء دكتور ميشيل حناينة ومدير دائرة الحكام إبراهيم الغروف.

ووجه الحافي شكره لإدارة مدينة الأمل الشبابية الرياضية في أريحا، حيث أكد على أهمية وجود مكان يمتلك مثل هذه المقومات الكفيلة بتقديم دورات تدريبية مميزة للحكام، وهذا الأمر فعلا متوافر داخل هذا الصرح الرياضي المميز.

من جهته أعرب مدير دائرة الحكام إبراهيم الغروف، عن امتنانه الكبير لكل من شارك في إتمام ونجاح الدورة، سواء من خلال قيادة اتحاد الكرة، أو المحاضرين الدوليين وكذلك الحكّام الذين تمنى لهم استثمار كل ما حصلوا عليه من معلومات وترجمتها عملياً على أرض الواقع خلال إدارة المباريات، 

وختم مؤكّداً على أن الدورات التدريبية والتنشيطية للحكّام ستسمر وتأخذ مسارات متعددة بهدف المزيد من التطوير. 

من جهته وبالإنابة عن زملائه الحكّام المشاركين في الدورة، وجّه الحكم مروان وزوز الشكر للمحاضرين الدوليين على جهودهم المميز خلال أيام الدورة، وعلى السلاسة والمرونة التي أظهروها بذلك، كما شكر زملائه الحكام على درجة الانضباط العالية متمنّيا لهم التوفيق.

شاهد أيضاً

صور .. هنية يفتتح صالة الافراح الثانية بنادي خدمات خان يونس ويقدم مساهمة ضمن المشاريع الصغيرة

صدى الملاعب _ انور شبير أكد عبد السلام هنية مساعد أمين عام المجلس الأعلى للشباب …

%d مدونون معجبون بهذه: