الرئيسية » الأخبار » افتتاح الدورة الدولية لحكّام النخبة بكرة القدم

افتتاح الدورة الدولية لحكّام النخبة بكرة القدم

أريحا- دائرة الإعلام بالاتحاد-
افتتحت دائرة الحكام في الاتحاد الفلسطيني لكرة القدم، الدورة الدولية لحكّام النخبة اليوم الجمعة، في مدينة الأمل الشبابية الرياضية بأريحا، بمشاركة 35 حكماً من كلا الجنسين.
وخلال حفل الافتتاح، ثمّن أمين عام اتحاد كرة القدم، فراس أبو هلال، النقلة النوعية التي أحدثتها منظومة الحكّام في الفترة الحالية، مشيداً بالدور المتميّز بشكل خاص للعنصر النسوي في هذا الإطار، من خلال الحكم هبة سعدية المأمول لها التواجد في تحكيم كأس العالم المقبل، وكذلك مشاركة الحكم ياسمين نيروخ في طواقم تحكيم بطولة غرب آسيا في لبنان.
وأكّد أبو هلال على الأهمية التي يوليها الاتحاد للحكّام، خاصة مع اقتراب انطلاق النسخة الأولى من بطولة القدس للأندية، التي ستضم ثلاثة أندية أردنية هي الرمثا والوحدات والفيصلي، إضافة لثلاثة أندية فلسطينية هي شباب الخليل وجبل المكبر وشباب رفح، حيث ستكون البطولة بمثابة فرصة مهمّة للحكام للاحتكاك مع الفرق الأردنية وأيضاً التنوّع بطواقم الحكّام سواء من الأردن أو من فلسطين.
وأشار أبو هلال إلى التعثّر الذي حدث وتسبب بتأجيل الدورة في موعدها الأول بسبب منع الاحتلال الإسرائيلي لوصول عدد من الحكام والمقيّمين من قطاع غزة، وثم منح تصاريح لخمسة حكّام فقط بينما حرم عشرة آخرين.
من جهته، نقل كفاح الشريف، عضو المكتب التنفيذي لاتحاد كرة القدم، رئيس لجنة الحكّام، تحيّات الفريق جبريل الرجوب، رئيس اتحاد كرة القدم، وتمنّى تحقيق النجاح والأهداف المرجوة من الدورة، مؤكداً على استمرار الاتحاد في تقديم كل الدعم الممكن في سبيل رفعة وتطوير عمل الحكّام باعتبارهم أحد الركائز الأساسية داخل المنظومة.
بدوره، رئيس لجنة الحكام عن المحافظات الجنوبية محمد الآغا، أعرب عن سعادته لحضور الدورة برفقة عدد من حكّام قطاع غزة، والذي إن “دلّ على شيء، فهو وحدة الحال بين شطري الوطن ومدى أهمية هذا التواصل في استمرار عملية الاحتكاك والتعلّم المشترك بما يعود بالنفع على منظومة اللعبة ككل”. 
إلى ذلك، أعرب المحاضر الدولي إسماعيل الحافي، عن سعادته للعودة مرة أخرى في سبيل خدمة الرياضة الفلسطينية برفقة زميله الحكم المونديالي عوني حسونة والمستمرة منذ عدة سنوات، مثمّناً دور الفريق جبريل الرجوب الذي نجح في وضع الكرة الفلسطينية على الخارطة الدولية، وتذليل كافة العقبات أمام عمل الاتحاد وبشكل خاص منظومة التحكيم.
كما أعرب الحافي عن إعجابه بالتطور الواضح في مستوى حكّام فلسطين، من خلال التعاطي الإيجابي خلال المحاضرات التي أظهرت سعة معرفة وعلم لديهم، مشيراً إلى أنّ المواد التعليمية التي سيحصلون عليها خلال الدورة، هي المعلومات ذاتها التي يتم تقديمها في مختلف دول العالم، ويحصل الحكم على كل التحديثات أولاً بأول، وبالتالي يتحمّل الحكم ذاته جزء مهم من عملية التطوير والكفاءة في حال امتلاكه الرغبة لذلك.
وفي ختام جلسة الافتتاح وجّه مدير دائرة الحكام إبراهيم الغروف شكره للمتحدّثين ولقيادة الاتحاد، كما طالب الحكّام المشاركين بضرورة تحقيق أقصى درجات الاستفادة من الدورة، وعدم التردد في طرح الأسئلة والمداخلات على المحاضرين الدوليين، متمنياً لهم النجاح والتوفيق.
وتبع ذلك تلقّي الحكّام عدة جلسات تدريبية نظرية ستستكمل خلال يومي السبت والأحد.

شاهد أيضاً

صور .. هنية يفتتح صالة الافراح الثانية بنادي خدمات خان يونس ويقدم مساهمة ضمن المشاريع الصغيرة

صدى الملاعب _ انور شبير أكد عبد السلام هنية مساعد أمين عام المجلس الأعلى للشباب …

%d مدونون معجبون بهذه: