الرئيسية » الأخبار » الرباع حمادة سيرفع علم فلسطين.. هنية يعلن وصول بعثة فلسطين للمشاركة في دورة الألعاب الأولمبية

الرباع حمادة سيرفع علم فلسطين.. هنية يعلن وصول بعثة فلسطين للمشاركة في دورة الألعاب الأولمبية

غزة – أمواج الرياضية
وصلت بعثة دولة فلسطين المشاركة في دورة الألعاب الأولمبية بالعاصمة اليابانية طوكيو، إلى القرية الأولمبية، أمس الأربعاء، استعدادًا للمشاركة في الحدث الرياضي الدولي الأبرز الذي ينطلق في 23 تموز الجاري وتستمر فعالياته حتى 8 آب المقبل.

وتمنى هنية، التوفيق لأبطال دولة فلسطين المشاركين في الدورة بأربعة ألعاب رياضية وخمسة رياضيين هم: العدّاءة هناء بركات، السبّاحة دانيا نور، السبّاح يزن البواب، لاعب الجودو وسام أبو رميلة، والرباع محمد حمادة.

وأعلن الأستاذ عبد السلام هنية مساعد الامين العام للمجلس الأعلى للشباب والرياضة، أن الربّاع محمد حمادة، بطل فلسطين في لعبة رفع الأثقال سيرفع علم فلسطين في حفل افتتاح الدورة والتي ستنطلق بشكل رسمي بعد غد الجمعة.

وقال هنية، إن اللاعبين ومدربيهم وصلوا إلى طوكيو، وهم لاعب الجودو وسام أبو ارميلة، ومدربه نضال أبو كف، وكذلك السبّاحة دانيا نور التي ستشارك في منافسات 50م سباحة حرة، ومعها مدربها محمد الطويل، بالإضافة إلى السبّاح يزن البواب المشارك بمنافسات سباق مئة متر حرة، والربّاع محمد حمادة ومدربه حسام حمادة، والعدّاءة هناء بركات المتخصصة في سباقيّ 100 و200 م.
ويشارك في المحفل الدولي آلاف الرياضيين، الذين يتنافسون في 33 رياضة أولمبية. وكانت الدورة قد تأجلت العام الماضي بسبب جائحة ” كورونا “.

يذكر أن دولة فلسطين تشارك للمرة السابعة في “الألعاب الأولمبية”، حيث بدأت مشاركاتها في “أولمبياد أتلانتا” في الولايات المتحدة الأميركية عام 1996، مرورًا بأولمبياد سيدني 2000، ومن ثم أثينا 2004 وصولا لبكين 2008، ولندن 2012، وريو دي جانيرو 2016.

شاهد أيضاً

بمشاركة 30 ناديا وأكاديمية… قرعة بطولة الناشئين لمواليد 2006 فما فوق- الثلاثاء

غزة – دائرة الإعلام بالاتحاد أعلنت لجنة المسابقات باتحاد الكرة عن مشاركة 30 ناديا وأكاديمية …

%d مدونون معجبون بهذه: