الرئيسية » الأخبار » تقرير كووورة: ثغرة يوفنتوس تهدد مشواره بدوري الأبطال

تقرير كووورة: ثغرة يوفنتوس تهدد مشواره بدوري الأبطال

صدى الملاعب _ وكالات

ملعب أليانز ستاديوم، يوم الجمعة المقبل، في إياب دور الـ16 من دوري أبطال أوروبا.

وأنهى يوفنتوس مسابقة الدوري الإيطالي، بعدما خاض آخر مبارياته أمام روما، السبت الماضي، في البطولة التي توج بطلاً لها للمرة التاسعة على التوالي.

وسيكون اليوفي أمام مهمة صعبة للغاية حيث سيكون مطالبًا بتحقيق الفوز على ليون الذي صّعب المهمة على بطل إيطاليا في لقاء الذهاب، الذي حسمه بفوزه (1-0).

على مدار التاريخ، اشتهر يوفنتوس بالدفاع القوي والمحكم الذي كان أحد أفضل خطوطه، وكان سببًا في سيطرته وتتويجه بالعديد من الألقاب.

ثغرة واضحة 

إلا أنه في الفترة الأخيرة، تحول خط دفاع يوفنتوس من جدار صلب إلى ثغرة دائمة، تسببت في انهيار الفريق، إلا أن ضعف منافسي اليوفي محليًا منحه فرصة مواصلة هيمنته على الألقاب.

هذا الموسم ورغم فوزه بلقب الاسكوديتو قبل نهاية المسابقة بجولتين، إلا أن يوفنتوس لم يكن أقوى خط دفاع بالمسابقة، بل عانى الأمرين في هذا الشأن على مدار الموسم.

وخلال 38 مباراة، تلقى يوفنتوس 7 هزائم، بينما استقبلت شباكه 43 هدفًا، ليصبح ثالث أقوى خط دفاع بالمسابقة، بعد إنتر ميلان الذي استقبل أقل عدد من الأهداف (36)، ولاتسيو (42). 

ورغم محاولة يوفنتوس سد الثغرة الدفاعية بالتعاقد مع ماتياس دي ليخت وميريح ديميرال، في الصيف الماضي، إلا أن الفريق عانى من نفس الأمر سواء بالأخطاء الكارثية داخل منطقة الجزاء أو التمركز الخاطئ للمدافعين. 

كلمة السر 

ولاشك أن الدفاع سيكون كلمة السر في لقاء يوفنتوس المصيري أمام ليون، خاصة وأن الفريق بحاجة إلى عدم تلقي أي هدف يقتل آمال اليوفي.

وحال كان دفاع يوفنتوس في يومه وبأفضل حالاته، فإنه بلا شك سيمنح دفعة كبيرة للفريق نحو العبور للدور ربع النهائي.

لكن لو تواصل تراجعه وأخطائه المستمرة فسيتمتع ليون بأفضلية وسيكون قريبًا من التأهل للدور المقبل. 

شاهد أيضاً

بقلم أ. اسامة فلفل .. عيني عليك يا العميد

عيني عليك يا العميد كتب / أسامة فلفل آتيكِ يا غزة الرياضي نورساً تاه عن …

%d مدونون معجبون بهذه: