الرئيسية » الأخبار » برعاية الدائرة الرياضية وبإشراف الكلية الجامعية للعلوم التطبيقية، وبالتعاون مع ملتقى الحكام، الدائرة الرياضية جنوب غزة تنظم الدورة التثقيفية لقانون كرة القدم

برعاية الدائرة الرياضية وبإشراف الكلية الجامعية للعلوم التطبيقية، وبالتعاون مع ملتقى الحكام، الدائرة الرياضية جنوب غزة تنظم الدورة التثقيفية لقانون كرة القدم

اعلام الرياضية _ أنور شبير
افتتحت الدائرة الرياضية جنوب غزة، وبالتعاون مع ملتقى حكام كرة القدم، وبإشراف الكلية الجامعية للعلوم التطبيقية، الدورة التثقيفية لقانون كرة القدم “حكام نحو القدس” بحضور أ. اياد الغلاييني رئيس الدائرة الرياضية جنوب غزة، وأ. عبد الرؤوف السدودي المحاضر العربي والآسيوي بكرة القدم، وسعادة الدكتور عثمان العمصي عميد كلية التربية بالكلية الجامعية للعلوم التطبيقية، وأ. خالد النعيزي عضو ملتقى حكام كرة القدم، وبمشاركة عدد كبير من حملة الشهادات الجامعية تخصص التربية الرياضية، والعاملين في اللجان الرياضية بمنطقة جنوب غزة.

وخلال كلمة له رحب رئيس الدائرة الرياضية جنوب غزة أ. اياد الغلاييني “ابوعبدالله” بالحضور، مثمنا التزام المشاركين بحضور هذه الدورة.
وعبر الغلاييني عن سعادته وأهمية هذه الدورات في اعداد وتطوير وتنمية مهارات الكادر الرياضي وتزويده بالعلم والمعرفة من خلال مثل هذه التجمعات والمحاضرات التثقيفية الهادفة.

وبدوره تحدث أ. عبد الرؤوف السدودي عن أهمية المعرفة العلمية والعملية للكادر الرياضي وخاصة الحكام، حيث يعتبر الحكم هو بمثابة قاضي يضبط ويقوم بإرساء جانب العدالة للالعاب الرياضية وتنفيذ ما تنص عليه اللوائح ومواد القانون للوصول الى ممارسة الرياضة وفق المعايير الموضوعة من الجهات المسؤولة لنشر اللعبة وفق القانون الدولي لكرة القدم.

فيما أثنى الدكتور عثمان العمصي على هذه الجهود والدورات التنموية والتطويرية، قال ان الكلية الجامعية للعلوم التطبيقية تفتح أبوابها وقاعاتها العلمية والتعليمية مساهمة منها لنشر العلم والمعرفة ولتبني الأجيال المتعطشة للعلم ولبناء جيل ريادي مثقف ومتطور إداريآ وفنيآ وعلميآ.

وتحدث أ. خالد النعيزي عن معايير الجودة في هذه الدورة، حيث تم اختيار المشاركين وفق معايير محددة وأجريت لهم مقابلات خاصة تم على إثرها انتقاء الأفضل لخوض هذه الدورة.
وأثنى أ. محمد الحاج المشرف العام على الدورة وطالب الحضور على انجاح هذه الضرورة من خلال الالتزام بمواعيد المحاضرات،حيث سيتم توزيع البرنامج الخاص بالدورة لجميع المشاركين، وسيتم منح كل متدرب تي شيرت موحد موسوم بشعار الدورة، كما سيتم طباعة القانون وتوزيعه على المشاركين، وهذا من باب الجودة والريادة لهذه الدورة، وأفاد بأن الدورة ستستمر لمدة ثلاثة أسابيع وستكون عدد ساعات الدورة 32 ساعة وبواقع 7 محاضرات نظرية و3 محاضرات عملية.
يذكر أن محاضري الدورة من الشخصيات الرياضية الوازنة والاعتبارية وهم:- أ. عبد الرؤوف السدودي، ود. زكي بارود.، ود. عبد الرحيم بهجت، وأ. إيهاب الأغا، وأ. خالد النعيزي، وجميعهم من الشخصيات الرياضية وأعضاء ملتقى حكام كرة القدم.

“يمكنكم مشاهدة باقي الصور عبر صفحة الدائرة الرياضية فلسطين عبر الفيس بوك”

شاهد أيضاً

خلال لقائه د. المجدلاوي والأمانة العامة للجنة اتحاد الكاراتيه يشيد بجهود اللجنة الأولمبية في دعم واحتضان اللعبة في محافظات الوطن

غزة-إعلام اللجنة الأولمبية استقبل د. أسعد المجدلاوي صباح الأربعاء مجلس إدارة الاتحاد الفلسطيني للكاراتيه بالمحافظات …

%d مدونون معجبون بهذه: