الرئيسية » الأخبار » صور .. برعاية بلدية خان يونس.. وبحضور هنية .. الدائرة الرياضية والمكتب الحركي يعقدان لقاءً أخوياً بين ناديي شباب واتحاد خان يونس

صور .. برعاية بلدية خان يونس.. وبحضور هنية .. الدائرة الرياضية والمكتب الحركي يعقدان لقاءً أخوياً بين ناديي شباب واتحاد خان يونس


صدى الملاعب _ أنور شبير
في أجواء ايجابيه مفعمة بأواصر المحبة وأصالة وتاريخ الناديين العريقين، عقدت الدائرة الرياضية لحركة حم&اس، والمكتب الحركي لحركة فتح وبرعاية بلدية خان يونس لقاءً أخوياً حبياً على مستوي مجلس إدارة وقدامي وروابط مشجعي الناديين ، وذلك في قاعة بلدية خان يونس، بحضور د. علاء الدين البطة رئيس بلدية خان يونس، وأ. عبد السلام هنية مساعد الأمين العام للمجلس الأعلى للشباب والرياضة، وأ. بشير أبو نجا رئيس الدائرة الرياضية لحركة حم&اس، وأ. صلاح ابو العطا رئيس المكتب الحركي لحركة فتح، وأ. إبراهيم ابو سليم نائب رئيس الاتحاد الفلسطيني لكرة القدم، وأ. سمير النجار رئيس الدائرة الرياضية لحركة حم&اس بخان يونس، وأ. ابراهيم العقاد عضو المكتب الحركي المركزي لحركة فتح، وأ. جميل السعدوني عضو اللجنة الأولمبية، والهيئة الإدارية لحركة حم&اس، والهيئة القيادية لحركة فتح، ومخاتير ووجهاء رجال الإصلاح، ورؤساء أندية محافظة خان يونس، وقدامى الرياضيين.
ويأتي هذا اللقاء لتنقية الشوائب والإشكاليات التي نتجت جراء لقاءات الفريقين في مباريات بطولة الدوري، وما نتج من أفعال غير مقبولة من قبل بعض جماهير الناديين .
حيث افتتح اللقاء بكلمة ترحيبية من قبل د. علاء الدين البطة رئيس بلدية خان يونس، مرحباً بالحضور، وأشاد بالأخوة الرياضيين والحركيات الرياضية في محافظة خان يونس، على جهودهم الكبيرة في عقد هذا اللقاء الأخوي، مثمناً على دور الناديين العريقين اتحاد وشباب خان يونس، وأكد البطة بأن رسالة البلدية هيا دعم الرياضة، وتسخير كافة الإمكانيات للارتقاء بالرياضة في المدينة، وتمنى أن تشهد مدينة خان يونس مثل هذه اللقاءات بجميع الأندية، وأن يبرهنوا للجميع على النضج الرياضي الذي تتصف به محافظة خان يونس وجماهيرها العريقة.
بدوره أعرب الحاج ابراهيم ابو سليم نائب رئيس الاتحاد الفلسطيني لكرة القدم عن سعادته بهذا اللقاء والذي يأتي بعد أجواء صعبة خلال الفترة الماضية، مثمناً الأجواء الايجابية خلال هذا اللقاء الذي جمع بين ادارتي اتحاد وشباب خان يونس، وأوضح بأن اتحاد كرة القدم يفتخر بوجود مجالس إدارات الأندية الواعية الحكيمة القادرة على تجاوز كل تبعات المرحلة السابقة، متمنياً التوفيق للجميع.
من جانبه شدد هنية على أهمية هذا اللقاء لما يمثله من تأكيد على وحدة هذا الشعب الفلسطيني وخاصة في محافظة خان يونس، مؤكداً دعم المجلس الأعلى للشباب والرياضية لهذه اللقاءات التي ترسخ روح المحبة والألفة بين الأندية الرياضية.
وأضاف هنية ان هناك مسؤولية اجتماعية كبيرة تقع على عاتق الجميع تتمثل بنشر المفاهيم الاجتماعية التي تحث على التسامح وتؤكد على الروح الرياضية والوطنية والنسيج الاجتماعي المترابط الذي نفاخر به العالم، وبما ينعكس على تحقيق الأمن والاستقرار الذي ينعم به وطننا.
من جانبه أكد أ. أبو نجا على اهمية تظافر جهود كافة المؤسسات والأندية الرياضية في نبذ الفرقة والانقسام وتعزيز الوحدة الرياضية في محافظة خان يونس، لنوصل رسالة للجميع ان خان يونس أقوى برجالها المخلصين.
وأشار أبو نجا الى اهمية الوقوف بشكل حازم وجاد للحيلولة دون تكرار اي احداث تعكر صفو الطمأنينة للاعبين والمشجعين والمواطنين، والتصدي لهذه الممارسات بكل السبل والامكانات وبالتعاون مع كافة المؤسسات الحكومية والأهلية، والتأكيد على دور الاندية في نشر القيم النبيلة وثقافة التسامح، للانتقال الى المجتمع الراقي القادر على التصدي لكافة الظواهر السلبية التي تهدد أمننا واستقرارنا والذي يشكل ركيزة من ركائز التطور والتقدم، متمنياً التوفيق لجميع أندية محافظة خان يونس في المسابقات الرياضية خلال الاعوام القادمة.

بدوره أكد ابو العطا رئيس المكتب الحركي على أهمية دور الكادر الرياضي في إنهاء أي خلافات تحدث بين الأندية، مشدداً على ترسيخ مفاهيم الرياضية وأصولها بما يتناسب مع الظروف التي نعيشها، مشيداً باللقاء وما نتج عنه من توصيات للقضاء على آفة التشجيع الغير صحي، وصولاً إلى رياضة قادرة على الإقلاع والإبداع في الأخلاق والروح الرياضية، مضيفاً أن ما يجمع الناديين أكبر بكثير من هتاف أو حادثة هنا أو هناك ، مرسخاً بذلك عراقة الناديين الذي وقف عندها كثيراً، وان ما حدث ما هو إلا سحابة صيف ستزيد من تلك العلاقة متانة وقوة بينهم.
بدورهم أعرب رؤساء أندية الشباب والاتحاد عن تقديرهم واعتزازهم بهذا اللقاء الاخوي، مثمنين دور الحركيات الرياضية ورئاسة البلدية والمجلس الاعلى للشباب والرياضية في إنجاح هذا اللقاء، معتبرين بأن ما حدث بينهم في طي النسيان، وفتح صفحة جديدة من العلاقات الثنائية المميزة، والتأكيد على عمق العلاقة بين الناديين.
وفي ختام اللقاء اصدر بيان من المرجعيات الحركية الرياضية في محافظة خان يونس بخصوص إنهاء الخلاف بين إدارتي شباب واتحاد خان يونس.

شاهد أيضاً

مونديال قطر .. أمريكا تنهي الحلم الإيراني وتبلغ ثمن نهائي المونديال

لحقت الولايات المتحدة بركب المتأهلين لثمن نهائي مونديال قطر، بعد التغلب على إيران بهدف دون …

%d مدونون معجبون بهذه: