الرئيسية » الأخبار » صور .. وسط حشد مهيب بلدية غزة تفتتح ملعب وحديقة الزيتون

صور .. وسط حشد مهيب بلدية غزة تفتتح ملعب وحديقة الزيتون


غزة – اللجنة الإعلامية :
افتتح رئيس بلدية غزة د. يحيى السراج والنائب في المجلس التشريعي د. محمود الزهار وعضو المجلس البلدي ورئيس لجنة حي الزيتون مصطفى قزعاط ،وعبد السلام هنية مساعد أمين عام المجلس الأعلى للرياضة، ملعب وحديقة الزيتون في شارع 25 المتفرع من شارع عون الشوا جنوب شرق مدينة غزة .

وحضر الحفل الرائع الذى قدمه الإعلامي أحمد أبو دياب ، أعضاء المجلس بلدية غزة د. جميل طرزي وم. هاشم سكيك ومروان الغول، ورئيس وأعضاء تجمع عائلات حي الزيتون، ورئيس وأعضاء لجنة الحي، ولفيف من الوجهاء والمخاتير والرياضيين وسكان الحي.

وهنأ رئيس البلدية في كلمته سكان مدينة غزة وخاصة أهالي حي الزيتون بافتتاح هذا المشروع الذي كان حلمًا لهم منذ سنوات طويلة، مؤكدًا أن حي الزيتون الأكبر في مدينة غزة يستحق أكثر من ذلك، مبينًا أن افتتاح هذا المشروع سيؤدي إلى تطوير الخدمات الاجتماعية في الحي وسيساهم في استثمار طاقات الشباب بما يفيد الحي وخاصة في المجال الرياضي .

وأوضح السراج أن انشاء ملعب وحديقة الزيتون يأتي في سياق المحاور الرئيسة الأربعة التي أعلنها المجلس البلدي عند استلام مهامه في أغسطس 2019، وخاصة في محور تطوير وتفعيل الخدمات الثقافية والاجتماعية، مثنيًا على دور عضو المجلس البلدي مصطفى قزعاط في السعي لتذليل كافة العقبات لإنجاز هذا المشروع.

وشكر وزير الحكم المحلي م. مجدي الصالح ومدير مكتب صندوق تطوير واقراض الهيئات المحلية في غزة م. معتز محيسن على دعم هذا المشروع منذ البداية.

بدوره؛ شكر النائب في المجلس التشريعي د. محمود الزهار في كلمته، بلدية غزة على إنجاز هذا المشروع المهم والذي يخدم شريحة واسعة من أبناء شعبنا الفلسطيني وخاصة أهالي حي الزيتون الذين ضحوا كثيرًا من أجل غزة وفلسطين، مشيدًا في الوقت ذاته بإصرار البلدية على تقديم أفضل الخدمات لأبناء شعبنا رغم الظروف الصعبة والتحديات الكثيرة التي تواجهها.

وأكد الزهار أن البلدية وكافة المؤسسات الخدماتية سيواصلون العمل متحدين كل الظروف لتقديم خدمات تليق بأبناء شعبنا الفلسطيني في غزة، مهنئًا في الختام أهالي حي الزيتون بافتتاح هذا المشروع داعياً إياهم للتعاون مع البلدية ولجنة الحي واللجنة المشكلة للحفاظ عليه.
من ناحيته؛ تقدم مصطفى قزعاط بالشكر والتقدير لكل من ساهم في إنجاز هذا المشروع وعلى رأسهم بلدية غزة ولجنة حي الزيتون، وصندوق تطوير وإقراض الهيئات المحلية، والمجلس الأعلى للشباب والرياضة، وشركة مشتهى للهندسة والمقاولات.

وبين أن البلدية وبالتعاون مع لجنة حي الزيتون شكلت لجنة لإدارة وتشغيل هذا الصرح الرياضي بشكل علمي ومدروس ليكون رافعة من روافع العمل الرياضي، مؤكدًا أن اللجنة أعدت برنامجًا متكاملاً لتطويره والحفاظ عليه ويتيح للجميع وخاصة الأندية الرياضية الاستفادة الأمثل من خدماته.

وهنأ سكان حي الزيتون بهذا الإنجاز الكبير، داعيًا إياهم إلى تكثيف الجهود للحفاظ على هذا الصرح الرياضي متمنياً أن تكون الرياضة سببًا في وحدة أبناء شعبنا الفلسطيني.

وقدم الاستاذ عبد السلام هنية في كلمته امام الحاضرين التهنئة لبلدية غزة وحي الزيتون بمناسبة افتتاح الملعب والحديقة، وعبر عن سعادته بتحقيق الحلم الذي طال انتظاره لخدمة أهالي حي الزيتون، كما شكر هنية الجهود التي بذلتها بلدية غزة وصندوق تطوير وإقراض البلديات وتقديم تمويل بقيمة (600.000) دولار للمرحلة الأولى في المشروع، وتمنى أن يكون هذا المشروع جزء من مشاريع جديدة لتطوير البنية التحتية الرياضية في محافظات غزة.

ويأتي هذا المشروع ضمن جهود بلدية غزة في توفير أماكن ترفيهية ورياضية في أحياء المدينة المختلفة وتحسين واقع الخدمات في حي الزيتون أكبر أحياء مدينة غزة.

يذكر أن مساحة المشروع الممول عبر صندوق إقراض وتطوير الهيئات المحلية بتكلفة إجمالية بلغت 470 ألف يورو، تبلغ 10 دونمات منها 4 دونمات خصصت كحديقة عامة و6 دونمات كملعب لكرة القدم مع الخدمات الخاصة به.

وشمل المشروع إنشاء وتجهيز الحديقة وزراعتها بالأشتال والأشجار، وتزويدها بألعاب للأطفال ومقاعد لجلوس المتنزهين، وإنشاء أسوار للحديقة والملعب، وإنشاء 4 بوابات للدخول منها بوابة خاصة بالطوارئ، وبناء مدرجات للمتفرجين تتسع لنحو 1000 مشجع، وتعشيب الملعب، وبناء مبنى خدمات، وإنشاء دورات للمياه، وغرف غيار وحمامات للاعبين.

هذا وجرى قص شريط افتتاح الملعب المعشب وإقامة مباراة بين نادي الزيتون ونادي غزة الرياضي، وتقديم دروع تكريم للجهات المساهمة والراعية لإنجاز المشروع المتميز .

شاهد أيضاً

الدرجة الممتازة.. الشجاعية يتصدر والهلال يتذيل الترتيب

غزة-دائرة الإعلام بالاتحاد استعاد نادي الشجاعية صدارة ترتيب دوري الدرجة الممتازة بعد فوزه الهام على …

%d مدونون معجبون بهذه: