الرئيسية » الأخبار » الدائرة الرياضية لحركة حم&اس تشيد بانسحاب اللاعب الكويتي بدر الهاجري من البطولة الدولية للشطرنج بعد رفضه مواجهة لاعب صهيوني

الدائرة الرياضية لحركة حم&اس تشيد بانسحاب اللاعب الكويتي بدر الهاجري من البطولة الدولية للشطرنج بعد رفضه مواجهة لاعب صهيوني

إعلام الدائرة الرياضية _ غزة
أشادت الدائرة الرياضية لحركة المق&اومة الإسلامية حم&اس في فلسطين، بانسحاب البطل الكويتي بدر الهاجري لاعب الشطرنج من منافسات بطولة “صنواي” الدولية للشطرنج المقامة في إسبانيا، رفضاً للتطبيع الرياضي مع الكيان الصهيوني ومواجهة لاعبين من الاحتلال ضمن منافسات البطولة.

وأضافت الدائرة الرياضية بأن هذه الخطوة بمثابة تأكيد على موقف الكويت من الشعب والقضية الفلسطينية، وتمثل الرأي العام الكويتي، وتعبر عن روحه ومواقفه تجاه فلسطين، كما أعربت الدائرة الرياضية عن عظيم شكرها وتقديرها لهذا الموقف العظيم من قبل اللاعب الكويتي، والذي يؤكد على عمق العلاقة التاريخية بين الشعب الفلسطيني والشعب الكويتي الشقيق.

وقالت الدائرة الرياضية إن مواجهة لاعبين من الاحتلال، هي اختراق لمعايير المقاطعة المتفق عليها فلسطينياً وعربياً، وقبول اللعب ضد ممثلي الاحتلال، هو مساهمة في تبييض جرائم الاحتلال وكسر العزلة التي فرضتها صعود حركات المقاطعة عالمياً.

وأضافت الدائرة الرياضية بأن هذه الخطوة، تسجل أسماء اللاعبين في قائمة الشرف للرياضيين العرب الذين يسطرون مواقف مشرفة في كل المحافل الدولية تضامنا مع فلسطين ورفضا للتطبيع مع الاحتلال.

وفي الختام تعرب الدائرة الرياضية عن عظيم تقديرها لجميع الرياضيين، الذين قدموا مواقف تناصر القضية الفلسطينية وتضامن مع الشعب الفلسطيني، في ظاهرة تعزز من دور الرياضة في إظهار الصورة الحقيقية للاحتلال ولفت الانتباه لحجم معاناة الشعب الفلسطيني.

شاهد أيضاً

الدرجة الممتازة.. الشجاعية يتصدر والهلال يتذيل الترتيب

غزة-دائرة الإعلام بالاتحاد استعاد نادي الشجاعية صدارة ترتيب دوري الدرجة الممتازة بعد فوزه الهام على …

%d مدونون معجبون بهذه: