الرئيسية » الأخبار » الاتحاد الفلسطيني للثقافة الرياضية وجمعية الحق في الحياة يحتفلان باليوم العالمي لمتلازمة داون

الاتحاد الفلسطيني للثقافة الرياضية وجمعية الحق في الحياة يحتفلان باليوم العالمي لمتلازمة داون


صدى الملاعب _ غزة
نظم الاتحاد الفلسطيني للثقافة الرياضية وجمعية الحق في الحياة باليوم العالمي فعالية رياضية ( المشي على شاطئ بحر غزة) بمناسبة اليوم العالمي لمتلازمة داون بالتزامن مع أكثر من 20 دولة حول العالم وبمشاركة أكثر من 100 طفل من مدرسة المتميزون.
وحضر الفعالية د. محمود الناطور نائب رئيس الاتحاد الفلسطيني للثقافة الرياضية و ا. هلا الحسيني رئيسة لجنة المرأة بالاتحاد، ا. أسيد المصري الأمين العام المساعد للاتحاد والسيد موسي الوزير، ا. مني الغلايني عضوي مجلس إدارة بجمعية الحق بالحياة ولفيف من مؤسسات المجتمع المدني والشخصيات الاعتبارية .
وفي كلمة القاها د. الناطور قال ان الاتحاد الفلسطيني للثقافة الرياضية يعمل جاهدا على المشاركة بكافة الاحتفالات الدولية وواجب علينا ان نحتفل اليوم بهذه المناسبة العالمية وهو يوم المتلازمة داون.
وأكد د. الناطور على أهمية أن توفر الجهات الرسمية في الدولة الرعاية الصحية لهذه الفئة وتشجيع الرعاية الأبوية لهم، مثمناً دور اللجنة الأولمبية الفلسطينية التي تعطي اهتمام واضح لكل فئات المجتمع وخاصة هذه الفئة الرائعة.
ووعد د. الناطور مزيدا من الاحتفالات والأنشطة الرياضية المتميزة خلال العام الجاري .
ووجه د. الناطور الشكر للأستاذة هلا الحسيني رئيسة لجنة المرأة على جهدها الواضح في تنظيم الفعالية الخاصة بمتلازمة داون.
ومن جهته تحدث السيد موسي الوزير عضو مجلس إدارة جمعية الحق في الحياة ان الجمعية تسعي جاهد لتوفير كل الاحتياجات لهذه الفئة وان الجمعية تحشد كل امكانيتها من اجل تطوير قدراتهم والارتقاء بهم ودمجهم بالمجتمع ومن جهتها تحدث ا. مني الغلايني عضو مجلس الإدارة بجمعية الحق بالحياة أن الجمعية دائما تسعي لتلبية كل ما يطلب منها من اجل هذه الفئة الجميلة.
بدوره ثمن السيد م. سامر نسيبة رئيس الاتحاد الأنشطة التي يقوم بها الاتحاد بالمحافظات الجنوبية، مؤكدا اننا في شقي الوطن نكمل بعضنا البعض وانه ما يحدث في غزة يصدح في سماء القدس العاصمة وما يحدث في الضفة نشم رائحته بهواء بحر غزة .
وبعد الانتهاء من مراسم الاحتفال انطلق النشاط فى تمام الساعة التاسعة صباحا دوار 17 وحتى النادي البحري بمشاركة الأطفال مع إطلاق مجموعة من البلونات بالهواء تعبيرا عن فرحتهم بيومهم العالمي.
يشار إلى ان الأمم المتحد قد اقرت يوم 21/3 هو اليوم العالمي لمتلازمة دوان وقد أعطت التعليمات بالاحتفال بهذا اليوم من تاريخ 2012 وقد تميز هذا العام بالاحتفال بعد انقطاع دام أكثر من عامين بسبب جائحة كورنا.

شاهد أيضاً

خدمات خان يونس يعلن عن الجهاز الفني الجديد

أعلن مجلس إدارة نادي خدمات خانيونس ، عن الجهاز الفني الجديد للفريق الأول لكرة القدم …

%d مدونون معجبون بهذه: