الرئيسية » الأخبار » الديب .. يطرق أبواب النجومية والعالمية برياضة ذوي الاحتياجات الخاصة

الديب .. يطرق أبواب النجومية والعالمية برياضة ذوي الاحتياجات الخاصة

طريق النجومية  مداد من نور سطرتها إرادة وعزيمة لاعب فلسطيني من ذوي الاحتياجات الخاصة أبدع في كل الميادين ليرسم بجمال رياضته روعة وجمال الرياضة الفلسطينية ومع كل لمسة يولد الإبداع من رحم المعاناة لينطلق أبطال فلسطين في كافة المحافل الدولية وينقشون على الصخر طريق النجومية والعالمية بماركة أبطال فلسطينية.

حكاية لاعب بطل صال وجال وأبدع في كل مكان لترافقه لمسة الإبداع ممزوجة بالعزيمة والإصرار تمثلت بالكابتن الموهوب ولاعب منتخب فلسطين فادي الديب والبالغ من العمر 30 عاماً أحد سكان حي الشجاعية .

انطلاقة  ممزوجة بالعزيمة والإصرار

الكابتن فادي الديب أحد أبطال منتخب فلسطين لم تثنيه إصابته عن إكمال مسيرته الرياضية لينطلق باحثاً عن رياضة يرسم عبرها مسيرة رياضي فلسطيني تجسدت بداخله معنى الأصالة والتحدي والإصرار

ويلتحق الديب في صفوف نادي الجزيرة الرياضي منذ عام 2002 ليمارس رياضته بخوض لعبة كرة تنس الطاولة مع فئة أصحاب ذوي الاحتياجات الخاصة.

واصبحت تسري بدمه  ليكمل دراسته الجامعية  ويمارس معشوقته  وسط  تشجيع من جميع فئات المجتمع ويستمر مع الأيام تألقاً وإبداعاً لينضم لعدد من الأندية الرياضية والتي تتهتم برياضة ذوي الاحتياجات الخاصة.

ثناء وتشجيع

وأرجح الديب سر التوفيق برياضته  للحكم الدولي محمد الشيخ خليل والذي كان مشجعاً له في أيام الدراسة الابتدائية وليزرع بنفسه حب الرياضة الفلسطينية  

ولاسيما اهتمام ورعاية  الاسرة  لديه وتوفير كافة الاحتياجات رغم قلتها ، ويرتقي بعدها بسلم النجاح لمنصات التتويج والنجومية.

حب الرياضة كسرت العوائق

قال : ” لياقة جسدي والقوة البدنية ساعدتني في التفوق على كافة العوائق  ولم تمنعني من مواصلة  مسيرتي الرياضية مؤكداً على دور مستشفى الوفاء الطبي في تأهيله جسدياً للتغلب على العوائق البدنية”.

ويبين الديب بأن رياضة كرة تنس الطاولة لم تشبع رغبته وحبه للرياضة حيث جعلته يطرق أبواب لعبة كرة السلة ويبدع فيها من جديد ليحصل على أفضل لاعب بمنتخب فلسطين لفئة ذوي الاحتياجات الخاصة.

ولم تقف العزيمة والإصرار بعد لتفتح له الأفاق في المشاركة مع منتخب فلسطين  بالاستحقاقات والمحافل الدولية ويبرز بها قدراتها حيث شارك  في مسابقة تونس الدولية  ونجح في الاستحواذ على الميدالية البرونزية على مستوى العاب القوى في لعبة دفع الجلة ورمى الرمح والقرص.

الانجازات والبطولات المستحقة

عبر الكابتن فادي الديب عن سعادته بتمثيل فلسطين في المسابقات والمحافل الدولية ووسام الشرف الذي ناله هو تحقيق الإنجاز على  صعيد المستوى المحلي والعالمي ، وذلك عندما أثمرت تلك العزيمة بالحصول  مع نادي الجزيرة وأندية اخرى على العديد من البطولات في  لعبة كرة تنس الطاولة للكراسي المتحركة للفرق الجماعية وأفضل لاعب كرة سلة بفلسطين وحصلت على العديد من بطولات قطاع غزة بكرة السلة .

وأما على  الصعيد الخارجي  فقد حاز الديب على 5  ميداليات دولية  5 كانت منها  اثنتان برونية وثلاثة  فضية وكانت بالنسبة للديب ليست ميداليات فقط بل هي عبارة عن أرقام  تأهليه وعالمية في طريق  والنجومية والعالمية.

رحلة التدريب في الأفق

أكد الديب وبعد فترة طويلة من الإنجاز وتحقيق البطولات في مسيرته الرياضية مع فئة أصحاب ذوي الاحتياجات الخاصة فإنه يسعى لتقديم كل ما لديه لأصحاب تلك الفئة التي ينتمي إليها وينطلق معهم في رحلة تدريبة قد تحفذهم وتزرع في نفوسهم حب تلك الرياضة ليسمو بها في الأفاق.

وبين الديب بأن هناك عدة عقود مع عدد من الأندية الغزية لتدريب أصحاب فئة ذوي الاحتياجات الخاصة  ،  ومما حفزني كثيراً هو تأييد وتشجيع مدربي الأمريكي حيث أشار لي بمدرب يمتلك مواصفات رائعة وعلى الماركة الأوربية والدولية .

وتوجه الديب كلاعب منتخب فلسطيني برسالته لأصحاب ذوي الاحتياجات الخاصة  بأن ممارسة تلك الرياضة رائعة من الناحية الصحية وتجديد للحيوية والنشاط وأن  الإصابة هي ليست بحاجز لإنهاء الحياة بل هي دافعية جديدة للاستمرار والعطاء المتجدد في مجال الرياضة وهناك ابطال عالمين من فلسطين مثلوها بكافة المحافل الدولية  ووصلوا للعالمية والنجومية ومنحو فلسطين وسام شرف.

التجهيز في بطولة للإمارات

الديب أكد بأن الفترة الحالية ستشهد مرحلة تجهيزي للمشاركة في تمثيل فلسطين في بطولة الإمارات وتمنى بأن يحظى بوسام شرف تلك المشاركة ويشرف فلسطين في كافة المحافل والمسابقات العالمية.

وإما على صعيد ألعاب القوى فيرى الديب نفسه بطل عالمي  في عمره مقارنة بالإمكانيات المتاحة بقطاع غزة وأبدى حبه وإعجابه باللاعب الأمريكي  مايكل جوردن كأفضل لاعب كرة سلة على مستوى العالم.

وتبقى الرياضة الفلسطينية شلال متدفق يسعى جميع اللاعبين الفلسطينيين لتمثيلها في كافة المسابقات والمحافل الدولية لتحقيق الإنجاز والبطولات وترفرف راية فلسطين خفاقة في كافة الميادين.

شاهد أيضاً

انتصارات لخدمات النصيرات وشباب الزوايدة والأهلي بدوري الدرجة الأولى

صدى الملاعب _ غزة حققت فرق أهلي غزة وخدمات النصيرات وشباب الزوايدة، الفوز على المجمع …

%d مدونون معجبون بهذه: