الرئيسية » الأخبار » لجنة ملف الدوحة 2030 تستعرض رؤيتها أمام لجنة التقييم التابعة للمجلس الأولمبي الآسيوي لاستضافة نسخة استثنائية من الألعاب الآسيوية

لجنة ملف الدوحة 2030 تستعرض رؤيتها أمام لجنة التقييم التابعة للمجلس الأولمبي الآسيوي لاستضافة نسخة استثنائية من الألعاب الآسيوية

صدى الملاعب _ قطر

قدمت لجنة ملف مدينة الدوحة لاستضافة دورة الألعاب الآسيوية 2030 اليوم ، للجنة التقييم التابعة للمجلس الأولمبي الآسيوي والتي تزور البلاد حاليا ، رؤيتها وخططها لاستضافة نسخة استثنائية وغير مسبوقة من الألعاب .
وقد اطلعت لجنة التقييم في اليوم الأول للزيارة على عروض تقديمية مفصلة من لجنة ملف الدوحة تضمنت استعراض رؤيتها وخططها بشأن استضافة دورة الألعاب الآسيوية 2030 ، ودوافعها لاستضافة الدورة والكيفية التي ستجعل منها نسخة استثنائية ، بالإضافة إلى القيام بزيارات ميدانية لأبرز المرافق الرياضية العالمية التي تحتضنها الدوحة .
وفي هذا الإطار قام وفد لجنة التقييم التابعة للمجلس الأولمبي الآسيوي ، بزيارة إلى مؤسسة قطر التي تستضيف عدداً من أبرز المؤسسات التعليمية في العالم مما يجعلها وجهة للابتكار ولريادة الأعمال وللتعزيز العلاقات الاجتماعية . وستلعب مؤسسة قطر دوراً محورياً في التأكيد على كسر ألعاب الدوحة 2030 لكافة الحواجز والاحتفاء بالتنوع الثقافي لدولة قطر ولقارة آسيا.

خلال هذه الزيارة، اجتمعت صاحبة السمو الشيخة موزا بنت ناصر، رئيس مجلس إدارة مؤسسة قطر للتربية والعلوم وتنمية المجتمع، مع الوفد، وبحضور سعادة الشيخة هند بنت حمد آل ثاني، نائب رئيس مجلس إدارة مؤسسة قطر للتربية والعلوم وتنمية المجتمع، والرئيس التنفيذي للمؤسسة. نوقش خلال الاجتماع دور مؤسسة قطر في دعم نجاح استضافة قطر لدورة الألعاب الآسيوية 2030.

قالت سعادة الشيخة هند: ” إن مدينة الدوحة جاهزة بالتأكيد لاستضافة دورة الألعاب الآسيوية 2030، لما فيها من مرافق عالمية المستوى وبنية تحتية متقدّمة. كذلك تشكّل استضافة مدينة الدوحة لهذه الألعاب احتفالًا بالرياضة، ومصدر إلهام جيل جديد من الرياضيين، ليس في مدينة الدوحة فحسب وإنما في المنطقة والعالم بأسره”.
أضافت سعادتها:” يسرّنا الترحيب بلجنة التقييم التابعة للمجلس الأولمبي الآسيوي في المدينة التعليمية. نسعى جاهدين في مؤسسة قطر لتعزيز القيم التي تجسدها المشاركة في الرياضة، من الاحترام، الالتزام، الانصاف، الروح الرياضية، والنشاط. يأتي ذلك انطلاقًا من إيماننا بأهمية توفير الفرص لمختلف أفراد المجتمع من أجل ضمان صحتهم ورفاهيتهم، والعمل معًا من أجل مجتمع قوي، حيوي، وفاعل”.

وقامت لجنة التقييم بجولة قصيرة في الميدان الداخلي بالشقب الذي يشكل عنصراً مهماً من عناصر المجمع الرياضي بمؤسسة قطر والمرشح لاستضافة منافسات الفروسية بدورة الألعاب الآسيوية 2030. حيث استمتعت لجنة التقييم لشرح مستفيض حول رؤية قطر 2030 وحول خططها لإقامة دورة تضع اللاعبين في محور اهتمامها، كما اطلعت على عرض تقديمي حول الخبرات الرياضية لدولة قطر والفوائد التي ستعم المجتمع قبل العام 2030 وبعده.
كما تضمن برنامج اليوم الاول للجنة التقييم التابعة للمجلس الأولمبي الآسيوي ، زيارة لمركز القيادة الوطني وصالة دحيل الرياضية .
وقد رحب سعادة الشيخ جوعان بن حمد آل ثاني رئيس اللجنة الأولمبية القطرية ورئيس لجنة ملف الدوحة لاستضافة دورة الألعاب الآسيوية 2030 بلجنة التقييم في مدينة الدوحة وقال :
“إنه من دواعي سرورنا أن نرحب بلجنة التقييم التابعة للمجلس الأولمبي الآسيوي في مدينة الدوحة حيث يتوق فريقي المتخصص في الرياضة لشرح خططنا حول اليقين وتجنب المخاطرة التي نعِد بتوفيرهما للمجلس الأولمبي الآسيوي ولأبرز الرياضيين في قارة آسيا في العام 2030.
وأضاف سعادته : “كما سيسلط فريقي الضوء على السبب وراء أهمية هذا اليقين لقارة آسيا في هذا التوقيت وما الذي يعنيه وعلى كيفية بناء ألعاب الدوحة 2030 لإرث مستدام للقارة بأكملها كما لم يحدث من قبل. وإذا ما حصلنا على شرف تنظيم دورة الألعاب الآسيوية، فإنني أؤكد لكم تنظيم نسخة استثنائية من الألعاب”
من جانبه ، قال سعادة جاسم بن راشد البوعينين أمين عام اللجنة الأولمبية القطرية والرئيس التنفيذي للجنة ملف الدوحة 2030
“نود إعادة صياغة المفاهيم القائمة حول كيفية استضافة الدورات، فبدلاً من التركيز على الجداول الزمنية لأعمال التشييد ، نود التركيز سوياً على مستقبل الرياضة في دولة قطر وقارة آسيا ونود التعامل مع الجوانب الضرورية والملحة كبناء إرث مستدام للرياضة الآسيوية لا يُقاس بالمنشآت الرياضية الجديدة فحسب ولكن من خلال تحسين جودة حياة المجتمع وكما برهنت جائحة فيروس كورونا ، تساهم الرياضة في إنقاذ أرواح الكثيرين لذلك سيكون من دواعي سرورنا أن نبدأ العمل الجاد بالتعاون معكم لرفع مستوى جودة الحياة في قارة آسيا ، حتى تصبح ألعاب الدوحة 2030 بوابة للاحتفاء بنجاحنا في تقديم أفصل صورة ممكنة للقارة الآسيوية”  .

شاهد أيضاً

انتصارات لخدمات النصيرات وشباب الزوايدة والأهلي بدوري الدرجة الأولى

صدى الملاعب _ غزة حققت فرق أهلي غزة وخدمات النصيرات وشباب الزوايدة، الفوز على المجمع …

%d مدونون معجبون بهذه: