الرئيسية » الأخبار » مدرب ليون: لعبنا لإزعاج دي بروين.. وانتصرت على جوارديولا

مدرب ليون: لعبنا لإزعاج دي بروين.. وانتصرت على جوارديولا

صدى الملاعب _ وكالات

أكد الفرنسي رودي جارسيا، المدير الفني لأولمبيك ليون الفرنسي، عقب تأهل فريقه لنصف نهائي دوري الأبطال بالفوز (3-1) على مانشستر سيتي الإنجليزي السبت على ملعب (جوزيه ألفالادي)، أنهم لم يكونوا ضمن الفرق المرشحة للتأهل، “لكننا وثقنا في أنفسنا”.

وتأهل ليون لمواجهة بايرن ميونخ يوم الأربعاء المقبل، في مواجهة مكررة بين الفريقين في نفس المرحلة بدوري الأبطال عام 2010.

وفي تصريحات بعد المباراة، أثنى جارسيا على “الروح الجماعية” لكل لاعبي فريقه، مشيرا إلى أنه فخور بهم جميعا.

كما خص جارسيا بالثناء مهاجمه موسى ديمبيلي، الذي نزل كبديل في الدقيقة 75 وسجل الهدفين الثاني والثالث اللذين أنهيا اللقاء لصالح فريقه، حيث اعترف بأنه كان “محبطا” لعدم مشاركته منذ البداية.

وصرح جارسيا عبر شبكة “راديو مونت كارلو“: “فخور بفريقي، لقد تأهلنا بتسجيل 3 أهداف واستقبال هدف وحيد، وهذا بفضل العمل الجماعي للفريق”.

واستمر المدرب الفرنسي “مع جوارديولا يجب أن تتوقع أي شيء، ولكن انتصرنا في المعركة التكتيكية، لقد وفقنا في استغلال قدراتنا ولعبنا بتشكيل وخطة لإزعاج كيفين دي بروين”. وواصل في ختام تصريحاته “كنا نأمل التأهل وسط جماهيرنا، نسعى جميعا لبذل أقصى ما لدينا”.

واستمر أولمبيك ليون في مغامرته بالبطولة، بعد أن أطاح في ثمن النهائي بيوفنتوس الإيطالي في عقر داره.

وعادل الفريق بهذا الإنجاز أفضل مسيرة له في البطولة عندما بلغ نفس الدور قبل 10 سنوات، قبل أن يغادر على يد بايرن ميونخ الألماني، الذي سيواجهه في المربع الذهبي أيضا يوم الأربعاء المقبل على ملعب (جوزيه ألفالادي).

كما لحق ليون بمواطنه باريس سان جيرمان، الذي سيواجه فريق ألماني آخر وهو لايبزيج يوم الثلاثاء، في نصف النهائي لتصبح المرة الأولى في تاريخ المسابقة التي يبلغ فيها فريقين من فرنسا هذه المرحلة.

شاهد أيضاً

الدائرة الرياضية تثمن مواقف اللاعب الجزائري والسوداني في اولمبياد طوكيو

صدى الملاعب _ أنور شبير

%d مدونون معجبون بهذه: