الرئيسية » الأخبار » هولندا تطلب إجراء تحقيق انضباطي في مزاعم رشى بشأن مونديال 2018

هولندا تطلب إجراء تحقيق انضباطي في مزاعم رشى بشأن مونديال 2018

قال الاتحاد الهولندي لكرة القدم الثلاثاء، انه سيكون منفتحا على أي تحقيق انضباطي من الاتحاد الدولي (الفيفا) مطالبا بإجراء مراجعة قانونية مستقلة للعرض المشترك الذي قدمته هولندا وبلجيكا لاستضافة نهائيات كأس العالم 2018 عقب مزاعم صحفية عن وجود رشى.

وأضاف الاتحاد الهولندي ان محامييه والمسؤولين عن الأمور المالية به فحصوا كافة الوثائق الخاصة بالعرض المشترك الذي فشل في مواجهة عرض روسيا ولم يجدوا أي مخالفات.

إلا أن الاتحاد المحلي قال انه ينتظر المزيد من التفاصيل من الاتحاد البلجيكي للعبة من اجل “استيضاح الصورة كاملة”.

وتابع البيان: “والأكثر من ذلك فان الاتحاد الهولندي سيعود إلى لجنة القيم بالفيفا التي قامت في السابق بتقييم عرض هولندا وبلجيكا الذي خضع أيضا لفحوص نزاهة من قبل المحقق الأمريكي (مايكل) جارسيا”.

واستطرد: “من اجل ضمان اكتمال الصورة والدقة يريد الاتحاد الهولندي أن تتم مراجعة كافة هذه النواحي من قبل شركة محاسبية خارجية، يتوقع أن تكتمل تلك العملية في الربع الأول من عام 2016، عندما يكتمل هذا التحقيق المستقل سيرفع الاتحاد الهولندي تقريره (للفيفا)”.

وقالت صحيفة دي فولكسكرانت اليومية الهولندية في وقت سابق هذا الشهر ان هولندا وبلجيكا دفعتا في عام 2009 أموالا لمجموعة ضغط قريبة من نائب سابق لرئيس الفيفا مقابل مساعدتهما على كسب المزيد من الأصوات لصالح العرض.

وأضافت الصحيفة انه قد تم منح عشرة الآف يورو لامادو ديالو المرتبط في ذلك الوقت بمحمد بن همام الرئيس السابق للاتحاد الآسيوي والذي أوقف لاحقا ومدى الحياة عن ممارسة أي أنشطة لها علاقة بكرة القدم بسبب مزاعم فساد.

وأضافت الصحيفة: “كان ديالو في ذلك الوقت الذراع الأيمن لبن همام، وبالتالي فان هذه المدفوعات تمثل خرقا لميثاق اخلاقيات الفيفا”.

وخاض العرض المشترك – والذي تكلف 10 ملايين يورو – المنافسة أمام عرض مشترك من البرتغال واسبانيا إضافة لعرضين من انجلترا وروسيا في التصويت على منح حق استضافة نهائيات 2018.

وخرجت انجلترا عقب الجولة الأولى للتصويت بينما حل العرض المشترك لهولندا وبلجيكا في المركز الثاني في الجولة الثانية والتي حسمتها روسيا بالفوز بحق الاستضافة.

شاهد أيضاً

الدرجة الممتازة.. الشجاعية يتصدر والهلال يتذيل الترتيب

غزة-دائرة الإعلام بالاتحاد استعاد نادي الشجاعية صدارة ترتيب دوري الدرجة الممتازة بعد فوزه الهام على …

%d مدونون معجبون بهذه: