الرئيسية » الأخبار » لامبارد: كأس إنجلترا بوابتنا لألقاب أكبر.. ونخشى حلم آرسنال

لامبارد: كأس إنجلترا بوابتنا لألقاب أكبر.. ونخشى حلم آرسنال

صدى الملاعب _ وكالات

أعرب فرانك لامبارد مدرب تشيلسي عن رغبته في التتويج بكأس الاتحاد الإنجليزي، وذلك في المؤتمر الصحفي الذي أجراه اليوم الجمعة، قبل مواجهة آرسنال في نهائي البطولة غدًا.

واستهل لامبارد المؤتمر الصحفي بالحديث عن حالة اللاعبين، قائلًا: “نجولو كانتي وويليان ضمن القائمة، أما لوفتيس تشيك فيعاني من مشكلة صغيرة وسيكون خارج المباراة”.

وعن اختلاف شكل نهائي كأس الاتحاد، صرح لامبارد: “الأمر لم يؤثر على تحضيرنا، لا نزال نرغب في الفوز، فإذا توجنا باللقب فسيبقى معنا مدى الحياة”.

شغف اللقب

وأكد: “بالطبع كنا نرغب في حضور الجماهير، سيكون الأمر غريبًا من دونهم، لكننا نحاول التعود على الأمر، لكنا علينا احترام الظروف الراهنة”.

وأضاف: “اللقب يعني لي الكثير، سيكون الأمر صعبًا، هناك الكثير من المدربين العظماء لم يفوزوا بألقاب، ولكن الآن نحن هنا وأرغب في حمله”.

وتابع: “فوز آرسنال على السيتي لم يفاجئني، بالطبع السيتي كان المرشح الأبرز، ولكني أعرف أنهم (آرسنال) يملكون الموهبة والمدرب، وكل مباراة صعبة”.

وعن اختيار حارس مرماه في النهائي، أوضح: “الأمر صعب، غيرت في التشكيل بمرور الوقت، ونفكر في كل مباراة، وأعرف كم يرغب اللاعبون في خوض مثل هذه المباريات، لكن البدلاء صنعوا الفارق في اللقاءات الأخيرة”.

وخص جيرو بكلمات، فقال عنه: “الأمر يعود أولا لمستواه، نعمل كثيرا مع المهاجمين بشأن أدوارهم سواء والكرة بحوزتهم أو لا، وأوليفييه يستمع جيدًا، ويجب الإشادة به”.

وتابع: “بشكل عام تمثل المباراة دفعة معنوية للاعبين الصغار أيضًا، فخبرة اللعب في نهائي كأس الاتحاد ستكون عظيمة بالنسبة لهم”.

وأكد: “لا أرغب في وضع ضغوطات كبيرة على الفريق، فمعظم اللاعبين يملكون الخبرة في مثل هذه المباريات، أرغب فقط في أن يقدموا أفضل مستوياتهم”.

فخ آرسنال

وتطرق لامبارد للحديث عن ويليان: “نعم قدم كل شيء على الرغم من القلق المثار حول تجديد عقده، فأنا أعرفه منذ سنوات طويلة، وأظهر عقلية رائعة منذ استئناف النشاط”.

وعن حلم آرسنال بالفوز باللقب للتأهل إلى الدوري الأوروبي في الموسم المقبل، قال: “لا أعرف كم الضغط الذي سيضيفه هذا الأمر، هناك مشكلة بالفعل”.

وأردف: “علينا ألا نتأثر بالسلب بعد ضمان التأهل لدوري الأبطال، أرتيتا قدم عملًا كبيرًا أحترمه كثيرًا”.

وواصل: “التتويج سيمثل لنا دفعة معنوية كبيرة لمزيد من الألقاب، ولكن سيكون خطوة صغيرة للمكان الذي نرغب في التواجد به”.

وأتم لامبارد بالحديث عن ديفيد لويز مدافع آرسنال، فقال: “أكن احتراما كبيرا له، كان لاعبًا رائعًا معنا عام 2012، وأعرف قدره كلاعب كبير بالنسبة لآرسنال”.

شاهد أيضاً

نادي المشتتل يستقبل وفدا من مركز شباب نادي الزمالك ويبحثان سبل التعاون المشترك.

غزة – محمود عاشور استقبل مجلس إدارة نادي المشتل الرياضي بمقره أمس الخميس وفدا من …

%d مدونون معجبون بهذه: