الرئيسية » الأخبار » صور.. اللواء الرجوب والجنرال دحلان الحمد يفتتحان دورة المستوى الأول لمدربي ألعاب القوى

صور.. اللواء الرجوب والجنرال دحلان الحمد يفتتحان دورة المستوى الأول لمدربي ألعاب القوى


صدى الملاعب _ غزة/ دائرة الإعلام بالاتحاد
افتتح اللواء جبريل الرجوب رئيس اللجنة الأولمبية والجنرال دحلان الحمد نائب رئيس الاتحاد الدولي لألعاب القوى ورئيس الاتحاد الآسيوي دورة المستوى الأول لمدربي ألعاب القوى والي تقام فعالياتها في المحافظات الجنوبية بمشاركة 21 مدرباً بإشراف المحاضر الدولي الألماني رالف مشبهاني.
وحضر حفل الافتتاح والذي أقيم في الكلية الجامعية للعلوم التطبيقية د. أسعد المجدلاوي نائب رئيس اللجنة الأولمبية وأعضاء المكتب التنفيذي أ. عبد السلام هنية، أ. عصام قشطة، أ.د رفعت رستم رئيس الكلية الجامعية للعلوم التطبيقية، أ. إبراهيم أبو سليم نائب رئيس اتحاد الكرة، أ. تامر العبسي نائب رئيس اتحاد ألعاب القوى، وبمشاركة أ. حمدي عبد الرحيم مدير مركز التنمية الإقليمي لألعاب القوى بالقاهرة ود. مازن الخطيب رئيس اتحاد ألعاب القوى، د. سليمان بت مدير التطوير في الاتحاد الآسيوي من باكستان، أ. شوقي أمين عام الاتحاد الآسيوي من تايلند، وستيفان مونرو مدير التطوير في الاتحاد الدولي لألعاب القوى.
وقال اللواء الرجوب إن الدورة تعكس الإرادة الصلبة لمحاربة فايروس كورونا وإصرار الاتحاد الآسيوي برئاسة اللواء دحلان الحمد لإقامة الدورة التدريبية في فلسطين.
وأكد اللواء الرجوب أن رسالة الرياضة الفلسطينية ترتكز على بناء اللاعب والمدرب وفق الأصول والقوانين، وإقامة الدورة تحديداً في المحافظات الجنوبية لأسباب لها علاقة بالظروف التي نعيشها بانتشار فايروس كورونا ووجود الاحتلال الإسرائيلي الذي يسعى لكسر إرادة الرياضة الفلسطيني.
وأضاف اللواء الرجوب أن الرياضي الفلسطيني مصمم على أن تكون الرياضة منبر نضالي لقضيته ومعاناته بسبب الحصار والإرهاب الإسرائيلي، ويعكس التزامه للمنظومة الإنسانية والأخلاقية وتؤكد على وحدة الرياضة الفلسطينية بمفهومها الوطني.
ووجه اللواء الرجوب التحية للقائمين على الرياضة القطرية والذين شكلوا نموذجاً ناجحاً في كل المحافل الدولية والألعاب الفردية والجماعية، مقدماً شكره للشعب القطري وقيادته ممثلة بصاحب السمو الأمير تميم بن حمد آل ثاني على مواقفه الداعمة للشعب الفلسطيني.
وشكر اللواء الرجوب الاتحادين الدولي والآسيوي على ما يقدمونه من رعاية واهتمام وتشجيع لإقامة الدورة التدريبية في فلسطين.
وهنأ اللواء الرجوب الاتحاد الفلسطيني لألعاب القوى برئاسة د. مازن الخطيب على جهوده الكبيرة في تطوير ألعاب القوى، متمنياً أن تشكل الدورة انطلاقة حقيقية باتجاه التتويج على المستوي القاري والدولية.
من جهته أعرب الجنرال دحلان الحمد باسم مجلس إدارة الاتحاد الآسيوي عن سعادته بإقامة الدورة التدريبية في فلسطين، موجهاً شكره للواء جبريل الرجوب على دعمه الكبير للرياضة الفلسطينية بشكل عام ألعاب القوى بشكل خاص.
وقال الحمد إن ما يقوم به الاتحاد الفلسطيني لألعاب القوى مقدر من قبل الاتحاد الآسيوي، متمنياً أن تنجح فلسطين في إحراز الميداليات في المحافل المختلفة.
وأضاف الحمد أن الشعب الفلسطيني حافل بالعطاء المتميز ومن أكثر الشعوب العربية تعليماً وقادر على تحدى كافة الصعاب من أجل رفع اسم فلسطين في كل المحافل.
بدوره أكد أ. عبد الرحيم خلال مداخلته من العاصمة المصرية ” القاهرة” أن الدراسة تعتبر أولى الدراسات التي اعتمدها الاتحاد الدولي لألعاب القوى في إطار دوره لتطوير ألعاب القوى.
وقال عبد الرحيم إن ضمن الأولويات التي نسعى لتحقيقها تطوير ألعاب القوى في فلسطين، موجهاً شكره لكل من ساهم في إنجاح تلك الدراسة الشاملة.
وشكر عبد الرحيم اللواء الرجوب الداعم الدائم لألعاب القوى، متمنياً التوفيق للاتحاد الفلسطيني للعبة.
من جانبه أعرب د. رفعت عن سعادته باستضافة فعاليات الدورة في الكلية الجامعية، مؤكداً على إستراتيجية العلاقة التي تجمع الكلية واتحاد ألعاب القوى.
وأضاف د. رفعت أن الكلية تولى اهتماماً كبيراً لكافة الأنشطة الرياضية في إطار مسؤولياتها تجاه تطوير الرياضة الفلسطيني بما يخدم الباب الرياضي.
وشكر د. رفعت اللجنة الأولمبية واتحاد العاب القوى على الدور الكبير في تطوير الرياضة، متمنياً التوفيق للمدربين المشاركين في الدورة التدريبية.
وتحظى الدراسة باهتمام آسيوي ودولي في ظل التأكيد على دعم وتطوير الاتحاد الفلسطيني من خلال الاهتمام بالدراسة ودعمها بما يخدم في تطوير ألعاب القوى بفلسطين.
وتقام الدورة التدريبية لمدة 12 يوماً تشمل الجانب النظري والعملي في الكلية الجامعية ومضمار ملعب اليرموك.

شاهد أيضاً

“هنية” يشيد بجهود اللجنة الوطنية لتعزيز السلوك القيمي

صدى الملاعب _ غزة / دائرة الاعلام بالمجلس : أشاد عبد السلام هنية مساعد أمين …

%d مدونون معجبون بهذه: