الرئيسية » الأخبار » ماتيوس يحذر دورتموند من سيناريو أليم

ماتيوس يحذر دورتموند من سيناريو أليم

صدى الملاعب _ وكالات

حذر لوثار ماتيوس، أسطورة بايرن ميونخ ومنتخب ألمانيا، بوروسيا دورتموند من خسارة فرصة التأهل لدوري أبطال أوروبا في آخر 5 جولات بالبوندسليجا.

ويحتل أسود الفيستيفال المركز الثاني بجدول ترتيب البوندسليجا برصيد 60 نقطة، ولا يفصل بينهم وبين باير ليفركوزن، صاحب المرتبة الخامسة، سوى 4 نقاط فقط.

وخلال ظهوره عبر شبكة “سكاي سبورتس“، قال ماتيوس: “رغم فارق النقاط الذي يتقدم به دورتموند عن ليفركوزن، بوروسيا مونشنجلادباخ ولايبزيج، إلا أنه يجب أن يكون حذرًا من خسارة أي نقطة”.

وأشار نجم الكرة الألمانية الأسبق إلى إمكانية استغلال أي منافس لتعثر دورتموند في الجولات المتبقية، بتجاوزه في جدول الترتيب، وهو ما يهدد وصول الفريق لدوري الأبطال.

 وأضاف: “إنهم ليسوا في وضع آمن، خصوصا عند مواجهة هيرتا برلين، ومن ثم خوض مباراة صعبة ضد لايبزيج”.

وتطرق ماتيوس للحديث عن تألق البرتغالي رافائيل جيريرو مع دورتموند مؤخرًا، قائلًا: “لا يمكنني تفهم عدم تثبيته منذ فترة طويلة في مركز الظهير الأيسر، حتى وقت الاعتماد على رباعي في الخط الخلفي”.

واستطرد: “لقد لعب جيريرو هذا الدور قبل 4 سنوات، وأسهم في تتويج منتخب البرتغال بلقب اليورو، كما أنه يظهر بشكل أفضل الآن بعد تغير الخطة والاعتماد على ثلاثي دفاعي، مما يمنحه الفرصة للمشاركة أكثر في الهجوم واستغلال قدراته لصالح الفريق”.

وأتم ماتيوس: “سواء بالاعتماد على رباعي أو ثلاثي في خط الدفاع، بإمكانه أن يلعب ضمن الطريقتين، حيث أنه قادر على تشكيل خطورة بالغة، كما يرى الجميع”.

شاهد أيضاً

صور .. خدمات رفح يفشل في اجتياز التفاح

صدى الملاعب _ غزة تعادل خدمات رفح “الأخضر” مع نظيره التفاح بهدفين لمثله في ملعب …

%d مدونون معجبون بهذه: