الرئيسية » الأخبار » بايرن يختبر قوته أمام ليفركوزن الطامح لمفاجأة جديدة

بايرن يختبر قوته أمام ليفركوزن الطامح لمفاجأة جديدة

صدى الملاعب _ وكالات

يحل فريق بايرن ميونخ ضيفا ثقيلا على باير ليفركوزن، بعد غد السبت، في الجولة الثلاثين من الدوري الألماني (بوندسليجا) بحثا عن الاقتراب خطوة أخرى نحو التتويج بلقب الدوري للمرة الثامنة على التوالي.

عندما سجل ليون بايلي هدفين فاز بهما ليفركوزن على بايرن ميونخ، في أول مباراة يخسرها الفريق تحت قيادة هانز فليك في ميونخ في تشرين ثان/نوفمبر الماضي، كانت الدلائل عما سيحدث مستقبلا قليلة.

ولكن خلال عملية التقدم من حل طارئ لمدرب مؤقت حتى وصل في النهاية ليكون المدرب المختار بلا منازع لبايرن بعقد طويل الأمد، قضى فليك على ذكريات البداية الصعبة للموسم تحت قيادة نيكو كوفاتش.

وقال لاعب البايرن توماس مولر لوسائل إعلام عالمية هذا الأسبوع: “أعرفه من المنتخب الوطني، لكنه أيضا تطور. لم أكن أعرفه كمدير فني، ولكنني معجب للغاية بالطريقة التي يتعامل بها مع الموقف”.

وأضاف: “عندما تعمل لنادٍ كبير مثل بايرن، تكون دائما تحت ضغط. وسائل الإعلام لا تساندك دائما، ويجب أن تكون ناجحا للغاية لتحظى بوقت جيد هنا”.

وفاز فليك بـ22 مباراة من أصل 25 مباراة رسمية خاضها مع الفريق، وهي بداية تفوق فيها على بداية جوسيب جوارديولا.

ويدخل بايرن المباراة متصدرا لجدول الترتيب بفارق سبع نقاط عن أقرب ملاحقيه بوروسيا دورتموند، مع تبقي خمس جولات على نهاية الموسم الذي تأجل بسبب تفشي وباء فيروس كورونا.

وعندما خسر بايرن من ليفركوزن كان يحتل المركز الرابع بفارق أربع نقاط عن المتصدر وقتها بوروسيا مونشنجلادباخ.

وعلى الورق، فإن مواجهة باير ليفركوزن، صاحب المركز الخامس، ثم استضافة فريق مونشنجلادباخ في الجولة المقبلة هما أصعب مواجهتين متبقيتين للفريق هذا الموسم في الدوري.

وبين المباراتين سيرحب بايرن ميونخ بفريق آينتراخت فرانكفورت في الدور قبل النهائي من كأس ألمانيا، ومازال الفريق ينافس في بطولة دوري أبطال أوروبا الموقوفة حيث يمكنه تحقيق الثلاثية التاريخية التي حققها في 2013.

وأوضح الموقع الإلكتروني للبوندسليجا هذا الأسبوع أن الفريق الذي يدربه فليك تفوق على الفريق الذي دربه يوب هاينكس، وفاز معه بالثلاثية، من حيث عدد الأهداف المسجلة، حيث يبلغ معدل فريق فليك 3.2 هدف في المباراة بينما ركض اللاعبون الحاليون أكثر مما ركضه لاعبو يوب هاينكس بثلاثة كيلومترات في المباراة.

ويسعى ليفركوزن، الذي يبتعد عن آخر المراكز المؤهلة لدوري أبطال أوروبا بفارق الأهداف، لتحقيق مفاجأة جديدة والتغلب على بايرن ميونخ.

وقال لاعب خط الوسط جوليان باومجارتلينجر: “سنواجه فريقا يوم السبت سيكون مستعدا للقاء، وسيضغط بكل قوته وسيريد الحصول على الكرة من وسط ملعبنا”.

وأضاف: “خضنا مباراة تشبه هذه النوعية في ميونخ. ومع ذلك كانت هناك مساحة ووجدناها”.

ويسعى مونشنجلادباخ للحفاظ على المركز الرابع عندما يفتتح مباريات هذه الجولة غدا الجمعة بمواجهة فرايبورج، بينما سيكون لايبزيج، صاحب المركز الثالث بفارق نقطتين، في مواجهة سهلة أمام بادربورن يوم السبت.

ويحتل بوروسيا دورتموند المركز الثاني، قبل مواجهة هيرتا برلين، الذي يقدم أداء رائعا ويتواجد في منتصف جدول الترتيب تحت قيادة مدربه الجديد برونو لاباديا.

ومن الممكن أن يبتعد فورتونا دوسلدورف، الذي يحتل المركز الذي يخوض صاحبه دورا فاصلا للبقاء في البوندسليجا، عن منطقة الهبوط في حال فوزه على ضيفه هوفنهايم.

ويحل ماينز ضيفا على آينتراخت فرانكفورت قبل أن تلعب ثلاثة أندية أخرى تكافح الهبوط على أرضها يوم الأحد.

ويبتعد يونيون برلين وأوجسبورج بفارق أربع نقاط عن أصحاب المراكز الثلاثة الأخيرة، ويلتقيان مع شالكه وكولون على الترتيب، بينما يحتاج فيردر بريمن، صاحب المركز الثاني من القاع، لنقاط مباراته أمام فولفسبورج للابتعاد عن الهبوط.

وخسر بريمن مباراته المؤجلة أمام فرانكفورت صفر  / 3 أمس الأربعاء ليظل بعيدا عن المنطقة الآمنة بفارق نقطتين.

وقال فلوريان كوفلدت مدرب الفريق: “كانت انتكاسة، ولكنها ليست ضربة قاضية”، لكنه أكد أن “العقلية والشغف كانا متواجدين”.

شاهد أيضاً

ريال مدريد يحبط ليفربول ويعبر لنصف النهائي

صدى الملاعب _ وكلات حسم فريق ريال مدريد عبوره للدور نصف النهائي من بطولة دوري …

%d مدونون معجبون بهذه: