الرئيسية » الأخبار » ماتيوس: فافر سيرحل عن دورتموند لهذه الأسباب

ماتيوس: فافر سيرحل عن دورتموند لهذه الأسباب

صدى الملاعب _ وكالات

يؤمن لوثار ماتيوس، أسطورة بايرن ميونخ ومنتخب ألمانيا، أنَّ أيام المدرب السويسري لوسيان فافر، في نادي بوروسيا دورتموند، باتت معدودة.

وفشل فافر، للموسم الثاني على التوالي في القضاء على هيمنة الفريق البافاري على لقب البوندسليجا بعدما ابتعد دورتموند عن سباق اللقب بفارق 7 نقاط، قبل 5 جولات على النهاية.

وكتب ماتيوس في عموده على شبكة “سكاي سبورتس” اليوم الثلاثاء: “إذا نظرت إلى ردة فعل فافر بعد نهاية مواجهة بادربورن، ستدرك أنه لن يستمر في منصبه لموسم آخر”.

وأكمل: “مازلت مصرًا على ذلك، وسأتحدث عن الأمر لاحقًا في الأسابيع القليلة المقبلة”.

ويرى نجم الكرة الألمانية الأسبق أنَّ فافر كغيره من المدربين السابقين لدورتموند، لا يحظى بدعم جماهيري وإعلامي كما ينبغي.

 وأضاف: “آخر مدرب حصل على هذا التقدير في دورتموند، كان يورجن كلوب”.

ويعتقد ماتيوس، أنَّ فافر أحد أفضل مدربي دورتموند على الإطلاق، بالنظر إلى إحصائيات الفريق تحت قيادته، إلا أنه لا ينجح في حصد النقاط الكافية لإنهاء هيمنة بايرن ميونخ.

ورغم ذلك، انتقد ماتيوس التشكيلة التي بدأ بها مدرب دورتموند مباراة الكلاسيكو ضد بايرن، مشيرًا إلى خطئه في وضع الثنائي جادون سانشو، وإيمري تشان على مقاعد البدلاء، ما أسهم في خسارته (0-1).

وفيما يتعلق بالتقارير التي تفيد باحتمالية تولي الكرواتي نيكو كوفاتش تدريب دورتموند، قال: “من المعروف أن إدارة النادي حاولت التواصل معه في الشتاء”.

وأتم: “لا أعلم ما إذا كانت هذه المحادثات لإسناد المهمة له بشكل فوري، أم لمعرفة رأيه بشأن تدريب الفريق بالموسم المقبل، لكنه على أي حال مدرب ذو خبرة كبيرة، ولديه الكثير ليقدمه بعدما سبق له تدريب كرواتيا، وآينتراخت فرانكفورت، وبايرن ميونخ”.

شاهد أيضاً

أبرز قرارات اجتماع اتحاد الكرة

صدى الملاعب _ غزة قرعة دوري الدرجة الممتازة والأولى والثالثة يوم الاثنين الموافق 9/11/2021. -انطلاق …

%d مدونون معجبون بهذه: