الرئيسية » الأخبار » باريس سان جيرمان يأمل الانتقام من باستيا .. ومواجهة مرتقبة بين موناكو وليون .. وأنجيه يحاول الصمود

باريس سان جيرمان يأمل الانتقام من باستيا .. ومواجهة مرتقبة بين موناكو وليون .. وأنجيه يحاول الصمود

تنطلق اليوم الجولة العاشرة من مباريات الدوري الفرنسي الممتاز بمباراة واحدة تقام مساء اليوم بين موناكو وليون على أن تستكمل بقية المباريات يومي السبت والأحد.

وتمثل مباراة اليوم بين موناكو وليون مرحلة هامة في حياة الفريقين على ملعب لويس الثاني .. حيث يسعى أصحاب الأرض نسيان فقدان نقطتين في الجولة الماضية أمام رين حين تعادل ايجابيا بهدف لمثله.

ويحتل موناكو المركز العاشر في جدول ترتيب الدوري الفرنسي وهي مرتبة لا تليق باسم الفريق الذي استطاع حفر اسمه في السنوات الأخيرة.

وفي المقابل فإن ليون يحاول استعادة المركز الثاني الذي يحتله أنجيه الصاعد حديثا إلى دوري الأضواء خاصة أنه يجتل المركز السادس برصيد 15 نقطة ويفصله ثلاث نقاط عن الوصافة ولكن يبدو الأمر صعبا خاصة أن هناك فرق مثل سانت إيتيان وكان ورين تحاول بشتى الطرق الانقضاض على مركز أنجيه.

ويغيب عن ليون لاعب وسطه نبيل فقير والذي سيبتعد عن الملاعب لفترة طويلة بسبب إصابة مزمنة له وهو ما زاد من متاعب الفريق خاصة في مسابقة دوري أبطال أوروبا حيث جمع نقطتين فقط من ثلاث جولات ويبدو أداء النادي بحاجة إلى مراجعة من جانب المسئولين عنه كي يعود إلى مساره السابق كأحد المنافسين على لقب الدوري الفرنسي.

ويحل باريس سان جيرمان ضيفا على باستيا يوم السبت ولا يزال في مخيلته الخسارة في الموسم الماضي أمامه بأربعة أهداف لهدفين عندما حل على جزيرة كورسيكا.

وحتى مع انتقام باريس سان جيرمان بالفوز على باستيا برباعية نظيفة في كأس الرابطة الفرنسية بعد ذلك إلا أنه لا يمكن نسيان ما دار في اللقاء من ذكريات سيئة على النادي الباريسي.

وضربت الإصابات فريق باريس سان جيرمان حيث سيغيب عنه حارسه كيفن تراب وأيضا قلب الدفاع البرازيلي كما سيغيب ماتويدي للإيقاف فيما لم تتضح الصورة بشأن مشاركة لاعب الوسط ماركو فيراتي

ويتسلح باريس سان جيرمان في هذه المباراة بنجمه السويدي زلاتان إبراهيموفيتش والذي استطاع تحطيم رقم البرتغالي بيدرو باوليتا كهداف تاريخي للنادي الفرنسي كذلك هناك الجناح أنخيل دي ماريا.الذي يمتلك سرعة كبيرة في الانطلاق من على جانبي الملعب.

واستعاد باستيا بعض لاعبيه المصابين قبل المواجهة على غرار المدافع جوليان بالمييري ولاعب الوسط يانيك كاهوزاك من أجل التصدي للهجوم الباريسي الجامح والمتوقع في المباراة.

ويتطلع انجيه الذي يحتل المركز الثاني الثاني إلى بداية جيدة عندما يحل على تولوز السابع عشر والذي لم يفز سوى مباراة يتيمة في المرحلة الاولى، فيما يزور كاين صاحب 18 نقطة ايضا والذي لم يتعادل حتى الان رينس السابع.

وفي باقي المباريات، يلعب السبت غانغان مع ليل، وسانت اتيان مع غازيليك اجاكسيو، ونانت مع تروا، والاحد مرسيليا مع لوريان، وبوردو مع مونبلييه، ورين مع نيس.

شاهد أيضاً

انتصارات لخدمات النصيرات وشباب الزوايدة والأهلي بدوري الدرجة الأولى

صدى الملاعب _ غزة حققت فرق أهلي غزة وخدمات النصيرات وشباب الزوايدة، الفوز على المجمع …

%d مدونون معجبون بهذه: