الرئيسية » الأخبار » اللجنة الرياضية المركزية تشارك بطولة محلية لأبطال فلسطين من ذوي الاعاقة لنادي الجزيرة

اللجنة الرياضية المركزية تشارك بطولة محلية لأبطال فلسطين من ذوي الاعاقة لنادي الجزيرة

نظم نادي الجزيرة الرياضي بطولة محلية لأبطال فلسطين من ذوي الإعاقة , وذلك ظهر يوم الخميس على أرض ملعب النادي , وسط مدينة غزة بمشاركة 80 لاعباً من الذين يعانون الإعاقات الحركية والبصرية ، بينهم 14 عضواً في المنتخب الوطني حرموا من المشاركة ببطولات خارجية بسبب الحصار الإسرائيلي .
وحضر البطولة د. علي النزلي رئيس نادي الجزيرة و أ. عبد السلام هنية عضو المجلس الأعلى للشباب والرياضة ورئيس مؤسسة أمواج ، أ. إياد الغلايني ممثل اللجنة الرياضية المركزية ، و د. علاء الشطلي نائب رئيس اللحنة البارالمبية سابقا ، أ. وناصر لبد رئيس اتحاد طائرة جلوس للمعاقين ، د. محمد المغير ممثل الحكومة الهولندية ، أ. سعيد أبو غزة ممثل عن UNDP ، ولفيف من القنوات والمواقع الإعلامية الموثقة في البطولة .
تخلل البطولة العديد من الألعاب جُلها من ألعاب قوى كالرمح والقلة والقرص، ولعبة كرة الطائرة جلوس ، وسادت البطولة أجواء من المنافسة القوية و الروح الرياضية العالية من اللاعبين المشاركين ، وأكد رئيس النادي علي النزلي أن البطولة تهدف لتسليط الضوء على الحصار الرياضي على غزة وخاصة شريحة ذوي الاحتياجات الخاصة الذين منعوا منذ 2012 من أي مشاركة خارجية دولية ، وأشار النزلي إلى أن اخر حالات المنع كانت قبل نحو ثلاثة اسابيع، حيث حرم الاحتلال الإسرائيلي 14 لاعباً من المشاركة في بطولة بالإمارات، كانت ستمنح اللاعبين أرقام تأهيلية للمشاركة في بطولة البرازيل نهاية هذا العام (بطولة عالمية تقام كل 4 سنوات) ، وشدد على أن ضرورة أن يتحمل العالم مسئولياته تجاه هذه الشريحة، لأن القانون والأعراف الدولية تتيح لهذه الشريحة ممارسة كافة حقوقهم المدنية بما فيها حق السفر والعلاج واللعب، لكن الاحتلال يحرمهم من كافة حقوقهم.

DSCF3516

DSCF3537

DSCF3540

DSCF3573

DSCF3578

DSCF3584

DSCF3619

DSCF3628

DSCF3630

DSCF3656

DSCF3682

DSCF3684

DSCF3692

DSCF3694

شاهد أيضاً

22 دولة عربية تؤكد مشاركة منتخباتها في بطولة كأس العرب في قطر العام المقبل

صدى الملاعب _ الدوحة إنفانتينو يؤكد أن البطولة ستجمع تحت رايتها الملايين شعوب المنطقة أكد …

%d مدونون معجبون بهذه: