الرئيسية » الأخبار » غرفة عمليات الإعلام الرياضي تنجح في ولادة فكرة إبداعية

غرفة عمليات الإعلام الرياضي تنجح في ولادة فكرة إبداعية

2016-01-09_691321016

شياب فلسطين سلاح فتاك يمتلئ تفكيره بالتحلي بصفات الإبداع والتألق يتجاوز بهما الحدود ويعبر المسافات لينقل المشهد ويضع الجميع في صورة الحدث ، ولميادين الرياضة الفلسطينية نجوم نقشوا على الصخر أسماءهم بصناعة الأمجاد وتبقى فكرتهم البث عبر الإنترنت شعاع يضئ في سماء الإعلام الرياضي الفلسطيني.

البث عبر الإنترنت

جنود العزيمة والإصرار تصدروا المشهد في ميادين الساحة الرياضية الفلسطينية وانطلقت بداية فكرتهم للنور ” البث عبر الإنترنت ” مع انطلاق مباراة شباب وخدمات رفح في ختام مباريات مرحلة الذهاب من دوري الوطنية موبايل بمدينة غزة.

وتزينت الفكرة بجهود طاقم إعلامي على الساحة الرياضية الفلسطينية تمثلت بالأبطال الصحفيين عاهد فروانة مدير موقع ملاعب “” tv والزميلين وعلاء سلامة ومصطفى جبر لينطلقوا بفكرتهم من خلال تلك المباراة والتي ستشهد صدى إعلامي كبير ولضرورة عرضها بسبب العقوبة المستحقة على الجمهورين لمنعهم من متابعة اللقاء داخل أسوار الملعب.

وعن انطلاق الفكرة يتحدث الصحفي عاهد فروانة ويؤكد بأن الفكرة جاءت بإنشاء موقع ملاعب   “tv” وتوقيع اتفاقية مع اتحاد الكرة من اجل الحصول على الحق الحصري لبث المباريات على الهواء مباشرة عبر الانترنت من خلال قناة الموقع.

الفكرة تحتضن

وبين فروانة بأن الفكرة لاقت اهتمام كبير في العديد من المؤسسات والتي عملت على إنجاحها وكان أبرز من وقف في دعمها اتحاد كرة القدم ورئيسه اللواء جبريل الرجوب ونائبه ابراهيم ابو سليم ورئيس لجنة التطوير فتحي ابو العلا وكافة أعضاء الاتحاد الفلسطيني.

وتوجه فروانة بالشكر لكل من ساهم في نجاح تلك الفكرة ودعمها للخروج لبر الأمان وخص بالذكر ايضا شركة نت ستريم والتي خففت من تقليل تكاليف تزويد خدمة الانترنت وشركة عبد الرحمن ناصر للثقافة والتنمية وصولاً الى شركة الوطنية موبايل الراعية للمشروع.

وأوضح ” فروانة ” بأن الفكرة بدأت تتسع حيث تم التواصل مع شركة نت ستريم لتوقيع اتفاقية من أجل تزويد خدمة للإنترنت عالي السرعة في الملاعب الغزية ويتم نقل الصورة للمتابع الرياضي بدقة عالية.

الوصول للهدف

 أكد ” فروانة ” بأن فكرة  بث مباريات الدوري الفلسطيني عبر الإنترنت غير مسبوقة على ساحتنا الغزية ومن خلال تلك القناة الرائدة  موقع ملاعب tv” ” تم تسهيل وصول الصورة والحدث والصوت في ان واحد .

وأشار فروانة ان النجاح الذي حققته الفكرة والتي شهدت نهضة كبيرة في كافة مجالات الإعلام الالكتروني سواء المقروء أو المسموع وحتى المرئي والفضائي ولتسطع بإشراقتها منارة في سماء الإعلام الرياضي.

متابعة كبيرة

وشدد فروانة خلال حديثه عن الإقبال الجماهيري الكبير للموقع من أجل مشاهدة المباريات التي تعرض عبر الهواء مباشرة انه فاق كافة التوقعات لزيادة عدد المتابعين.

ويتفاجأ فروانة بعدد الاتصالات والتساؤلات والتي تنبع عن مدى الاهتمام في الوسط والجمهور الرياضي عن موعد عرض المباريات على الهواء مباشرة من أجل المتابعة.

وأصبحت الفكرة تلاقي اهتمام كبير من عدة وسائل اعلامية سواء رياضية أو غيرها من أجل إعداد تقارير عن تجربة موقع ملاعب ” tv” بالإضافة الى الاشادة من مختلف الاطراف بهذه الفكرة على مواقع التواصل الاجتماعي.

لا للتعصب الجماهيري

واوضح فروانة بأن الهدف من تلك الفكرة الاهتمام بمتابعة الوسط الرياضي لمباريات الدوري الفلسطيني من أجل التخفيف على الجماهير الغزية في متابعة مباريات الفرق الرياضية التي يعشقونها ولتقليل فرصة حدوث حالات التعصب والشغب الجماهيري.

تجاوز الصعوبات

وأكد فروانة بأن لكل بداية صعبة وفكرة البث عبر الإنترنت واجهت عدة عقبات بسبب الأوضاع الاقتصادية وقلة الإمكانيات وصولاً بالظروف المعيشية الصعبة بفعل الحصار المفروض على قطاعنا الحبيب منذ عدة سنوات.

وأشار فروانة بأن إيماننا بالفكرة وحجم الإقبال الجماهيري الكبير في الوسط الرياضي  جعلنا نتجاوز الصعوبات بكافة جوانبها من أجل استمرار بث المباريات عبر الانترنت ولنجسد بطموحنا إصرار وعزيمة الشباب الفلسطيني في تجاوز الصعوبات وتحقيق النجاح.

ووعد فروانة بأن الفكرة ستشهد تطوراً كبيراً في الموسم المقبل للخروج بأبهي وأجمل صورة ممكنة بجهود المخلصين معنا في الوسط الرياضي الفلسطيني.

وتبقى طموحات وعزيمة الشباب الفلسطيني سلاح نحو الإبداع والتألق وجذور تلك الفكرة الرائدة ستنقش على الصخر لتسطر صفحة من النجاح والإبداع  وتكسر عقبة الحصار الظالم دوماً ، وتزهو أفكارهم الساطعة مشرقة في سماء الإعلام الفلسطيني.

شاهد أيضاً

22 دولة عربية تؤكد مشاركة منتخباتها في بطولة كأس العرب في قطر العام المقبل

صدى الملاعب _ الدوحة إنفانتينو يؤكد أن البطولة ستجمع تحت رايتها الملايين شعوب المنطقة أكد …

%d مدونون معجبون بهذه: