الرئيسية » الأخبار » المنتخب الإسباني عن هجمات بروكسل ” لحظة قاسية فزعت الجميع “

المنتخب الإسباني عن هجمات بروكسل ” لحظة قاسية فزعت الجميع “

أعرب المنتخب الإسباني عن تضامنه مع أهالي ضحايا هجمات بروكسل، اليوم عبر رسائل على الشبكات الاجتماعية وتصريحات صحفية على لسان كلا من بدرو رودريجيز وميكيل سان خوسيه اللذين بعثا برسالة تهدئة قبل انطلاق بطولة كأس الأمم الأوروبية (يورو 2016).

وفي مؤتمر صحفي لمنتخب “الماتادور” اليوم استعدادًا لوديتي إيطاليا ورومانيا، أكد بدرو “نتضامن مع أهالي ضحايا هجمات بلجيكا” مضيفا أنها “لحظة قاسية تسبب حالة من الفزع للجميع”.

من جانبه، قال سان خوسيه إن “الاستيقاظ في يوم على نبأ كهذا هو أمر مفزع. نتضامن مع أهالي الضحايا والشعب البلجيكي جراء ما حدث”.

يذكر أنه في 17 نوفمبر/تشرين ثان الماضي قد تم إلغاء المباراة الودية التي كانت مقررة بين بلجيكا وإسبانيا على ملعب الملك بودوان باليوم التالي، لأسباب أمنية في أعقاب هجمات باريس التي وقعت في الـ13 من الشهر نفسه وأسفرت عن سقوط مئات القتلى والجرحى.

ومن المقرر أن يرافق منتخب إسبانيا في رحلته لإيطاليا لمواجهة نظيره الإيطالي في 24 مارس/آذار الجاري، عناصر أمنية وأيضا في رحلته لرومانيا بعدها بثلاثة أيام، وذلك استعدادًا لانطلاق بطولة الأمم الأوروبية (يورو 2016) التي تستضيفها فرنسا في الفترة ما بين 10 يونيو/حزيران وحتى 10 يوليو/تموز المقبلين.

واعترف اللاعبون الدوليون بعدم الاطمئنان لكنهم أبدوا ثقتهم بأنه في وجود عناصر أمنية مرافقة لهم لن تقع حوادث.

وأعرب مهاجم تشيلسي الإنجليزي عن أمله في أن تتميز النسخة المقبلة من بطولة كأس اليورو بفرنسا بكرة القدم والأمن، موضحا “في كأس اليورو سنحظى بالحماية بشكل جيد. يتعين علينا فقط التفكير في المباريات والتدريبات آملين بعدم حدوث مثل تلك الكوارث”.

وأضاف أن البطولة “خبرة جيدة لأي لاعب، نأمل بألا تحدث مشادات وتوترات في الشوارع والملاعب وأن يستمتع الجميع بجمال المنافسة”.

وفي السياق ذاته، بعث سان خوسيه برسالة تهدئة قائلا “نثق في القوات الأمنية والاجراءات التي سيتخذها المنتخب. ونركز فيما علينا فعله وهو لعب كرة القدم. بالطبع يتولد دائما الشعور بالقلق ولكن لابد من التحلي بالهدوء والتركيز فيما علينا فعله”.

شاهد أيضاً

انتصارات لخدمات النصيرات وشباب الزوايدة والأهلي بدوري الدرجة الأولى

صدى الملاعب _ غزة حققت فرق أهلي غزة وخدمات النصيرات وشباب الزوايدة، الفوز على المجمع …

%d مدونون معجبون بهذه: