الرئيسية » الأخبار » توقعات بمنح السعودية حق استضافة مونديال الأندية

توقعات بمنح السعودية حق استضافة مونديال الأندية

ذكر تقرير إخباري، اليوم الثلاثاء، أن الاتحاد السعودي لكرة القدم، يترقب قرارًا من الفيفا، بإسناد استضافة كأس العالم للأندية المقررة في كانون أول/ديسمبر 2019 المقبل، إلى السعودية، وذلك بعد محادثات بين الجانبين أجريت قبل نحو 3 أشهر.

وذكرت مصادر لصحيفة الشرق الأوسط، أنه ينتظر أن يصدر القرار في الثالث من حزيران/يونيو المقبل خلال اجتماع مجلس الفيفا في العاصمة الفرنسية باريس.

وتؤكد المصادر أن كوريا الجنوبية وأستراليا كانتا قد درستا استضافة البطولة، لكنهما ستؤجلان الخطوة بهدف استضافة النسخة المطورة لمونديال الأندية المقررة في حزيران/يونيو 2021.

وتسعى السعودية إلى المنافسة على استضافة البطولات الدولية في الفترة المقبلة، حيث ستنافس عدة دول بملف مشترك مع الإمارات والبحرين في الفترة المقبلة لاستضافة كأس العالم للشباب المقررة عام 2021.

وينتظر أن تتوسع بطولة مونديال الأندية، لتقام بمشاركة 24 ناديا، بداية من صيف عام 2021، علما بأن البطولة الحالية لا تضم سوى أبطال القارات، حيث يشارك عادة مستضيف البطولة وأبطال أوروبا وآسيا وأوقيانوسيا وأمريكا الجنوبية وأمريكا الشمالية وأفريقيا.

ورغم تأكيدات مسؤولين في اتحادات قارية خلال الأشهر الماضية بأن البطولة توقفت ولن تعود إلا عبر نسخة عام 2021 بنظامها الجديد، فإن مفاوضات أجريت من جانب الاتحاد السعودي والفيفا، من أجل إسناد الاستضافة إلى السعودية في النسختين المقبلتين قبل تطويرها في 2021.

شاهد أيضاً

الدرجة الممتازة.. الشجاعية يتصدر والهلال يتذيل الترتيب

غزة-دائرة الإعلام بالاتحاد استعاد نادي الشجاعية صدارة ترتيب دوري الدرجة الممتازة بعد فوزه الهام على …

%d مدونون معجبون بهذه: