الرئيسية » الأخبار » عربي » النادي الأهلي .. 110 سنة إنجازات

النادي الأهلي .. 110 سنة إنجازات

احتفل النادي الأهلي 24 إبريل، بمرور 110 سنة على تأسيسه، شهدت تلك الفترة الكبيرة الكثير من الإنجازات والبطولات، والتي أدخلت السعادة على جماهير القعلة الحمراء.

فكرة تأسيس الأهلي

صاحب فكرة التأسيس هو عمر لطفي بك، رئيس نادي المدارس العليا، وذلك في العقد الأول من القرن، وقام بالاجتماع برجال وطنيين وعرض فكرة التأسيس منهم وزراء ومحافظين وشيوخ الأزهر الشريف، وبالفعل تم انشاء القلعة الحمراء، وأعطى لطفي مثالا لإنكار الذات عندما اختار ميتشل أنس لرئاسة النادي بالرغم من أنه صاحب الفكرة تفضيلا لمصلحة الأهلي.

نادي القرن الإفريقي 

حصل النادي الأهلي على لقب القرن الإفريقي من الاتحاد الإفريقي لكرة القدم “كاف” عام 2000، وذلك بعد تصدره ترتيب الأندية الإفريقية متفوقا على الزمالك وأشانتي كوتو الغاني وكانون ياوندي والترجي التونسي.

شعار الأهلي

ألوان شعار الأهلي مقتبسة من ألوان علم مصر في أوائل القرن العشرين، عندما كان الزي عبارة عن خطوط حمراء وبيضاء، وقام بتصميمه شريف بك صبري عضو الأهلي وخال الملك فاروق عام 1917، وبعد ثورة 1952 تمت إزالة التاج ليبقى النسر فقط مع اسم النادي الأهلي.

بطولات كرة القدم

في تاريخ النادي الأهلي، استطاع لاعبي القلعة الحمراء الحصول على الكثير من البطولات سواء محليا أو قاريا، حيث حصلت القلعة الحمراء محليا على “37 دوري و 35 كأس و9 كأس سوبر” وإفريقيا على “8 دوري أبطال إفريقيا و4 كأس كؤوس إفريقية، و6 سوبر إفريقي و1 كونفدرالية”، وعن البطولات الدولية “1 بطولة أفروآسيوية للأندية و1 كأس الكؤوس العربية، 1 كأس أبطال دوري العرب، 2 كأس النخبة العربية”.

الألعاب الأخرى

يوجد في النادي الأهلي 11 لعبة وهم “كرة القدم، كرة السلة، كرة اليد، الكرة الطائرة، كراتية، سباحة، كروكية، ألعاب قوى، جودو، تنس الطاولة، كرة ماء”.

شاهد أيضاً

التعادل يحسم المواجهة التاريخية بين فلسطين والسعودية

خيم التعادل السلبي على مباراة المنتخبين الفلسطيني والسعودي في المواجهة التاريخية، التي احتضنها ملعب فيصل …

%d مدونون معجبون بهذه: