الرئيسية » أنشطة وفاعليات » اتحاد الكرة يُنظم وقفة احتجاجية لمنع إسرائيل السماح لمنتخب الشواطئ المشاركة في دورة الألعاب الآسيوية

اتحاد الكرة يُنظم وقفة احتجاجية لمنع إسرائيل السماح لمنتخب الشواطئ المشاركة في دورة الألعاب الآسيوية

dsc_8852

غزة-مصطفي صيام

استنكر إبراهيم أبو سليم نائب رئيس اتحاد الكرة منع سلطات الاحتلال الإسرائيلي سفر المنتخب الوطني للكرة الشاطئية للمشاركة في دورة الألعاب الآسيوية التي انطلقت اليوم في فيتنام.

وقال أبو سليم خلال المؤتمر الصحفي الذي عقده اتحاد الكرة يوم السبت في ملعب الشرطة على شاطئ بحر غزة، بحضور أعضاء الاتحاد ولاعبي المنتخب الوطني للشواطئ ” نعبر من خلال الوقفة الاحتجاجية عن رفضنا لكل الممارسات الإسرائيلية التي ترتكب بحق الرياضة الفلسطينية على صعيد الوطن، ومنع منتخب الشواطئ من المشاركة الخارجية يأتي ضمن الانتهاكات الإسرائيلية المتواصلة بحق الرياضيين”.

وأضاف أبو سليم أن منتخب الكرة الشاطئية حُرم للمرة الرابعة من المشاركات الخارجية مما أثر بالسلب على ترتيبه الآسيوي، لافتاً إلى أن لا يجوز أن يُمنع صاحب برونزية آسيا من المشاركات الخارجية.

وأكد أبو سليم أن اتحاد الكرة وفر كافة الإمكانيات لاستعدادات المنتخب منذ أكثر من شهرين لثقته الكبير في الجهاز الفني واللاعبين بتحقيق إنجاز كبير في البطولة الآسيوية، إلا أن القرار الإسرائيلي أصاب المنتخب بالإحباط.

وطالب أبو سليم اللجنة الاولمبية الدولية والاتحاد الدولي لكرة القدم بالضغط على إسرائيل لوقف الممارسات التي ترتكبها على صعيد استمرار الحصار الرياضي وتقييد حرية اللاعبين من التنقل بين المحافظات الفلسطينية والمشاركات الخارجية.

وتمنى أبو سليم أن يطرح ملف الانتهاكات الإسرائيلية في اجتماع كونجرس الفيفا في شهر مايو المقبل، والخروج بقرارات تنهي معاناة الرياضي الفلسطيني.

“صور الفعالية”

dsc_8838 dsc_8839 dsc_8840 dsc_8847 dsc_8849 dsc_8852 dsc_8854 dsc_8855

شاهد أيضاً

الدرجة الممتازة.. الشجاعية يتصدر والهلال يتذيل الترتيب

غزة-دائرة الإعلام بالاتحاد استعاد نادي الشجاعية صدارة ترتيب دوري الدرجة الممتازة بعد فوزه الهام على …

%d مدونون معجبون بهذه: