الرئيسية » الأخبار » حسام وادي في حوار لموقع الكورة: هذا هو سر نجاح اتحاد الشجاعية

حسام وادي في حوار لموقع الكورة: هذا هو سر نجاح اتحاد الشجاعية

استهل نادي اتحاد الشجاعية، مشواره هذا الموسم، بالفوز بلقب السوبر على حساب خدمات رفح، بطل الدوري العام، الموسم الماضي.

هذا اللقب فتح الطريق أمام أبناء المنطار، لاستعادة البطولات، خاصة لقب الدوري العام الغائب عن خزائنه منذ 4 مواسم، منذ تحقيق الإنجاز التاريخي، عبر إحراز الثلاثية التاريخية “الدوري، والكأس، وكأس السوبر”.

والتقى ، قائد الشجاعية حسام وادي، وأحد نجومه على مدار السنوات الماضية، ليتحدث عن أحوال وطموحات الفريق في الموسم الحالي.

وجاء الحوار على النحو التالي:

بداية قوية بالفوز بلقب السوبر؟

الحمد لله بطولة مهمة للغاية. كُنا في أمس الحاجة لها، خاصة بعد خسارة نهائي الكأس الموسم الماضي، أمام خدمات رفح؛ لذلك كان لدينا التصميم لتعويض ذلك بلقب السوبر.

هل الفوز بالسوبر أنساكم الدوري العام، وانطلاقته؟

من الممكن أن تكون فرحتنا بالفوز أثرت على ظهورنا الأول، والخسارة أمام بيت حانون، لكن المهم أن الفريق نجح في تجاوز الأزمة بسرعة، عبر جمع 7 نقاط من أصل 3 مباريات بعد ذلك، وحتى المباراة التي تعادلنا بها أمام شباب جباليا كُنا متقدمين بها حتى الوقت بدل من الضائع.

الخسارة المبكرة بالجولة الأولى كانت بمثابة الدرس؟

هذا الكلام سليم.. في السابق كُنا ننتظر كثيرًا قبل العودة، وأحيانًا كثيرة كانت العودة تكون بإياب الدوري، بعد فوات الأوان، لكن الآن الوضع مختلف، وأعتقد اننا تجاوزنا الأمر بسرعة.


هل هذا يعني أنكم راضون عن أحوال الفريق الآن؟

قياسًا بما كان الوضع عليه في السابق، فالأمور تعتبر جيدة للغاية، والفريق ما زال لديه الكثير، في الأسابيع المقبلة؛ لأن رغبة الفوز حاضرة، والتركيز شديد للغاية، ونحن نتعامل مع كل لقاء على حدة.

لكن الشجاعية تعتبر من أقل الأندية تعزيزًا هذا الموسم؟

هذا كلام صحيح. الجهاز الفني بقيادة نعيم السويركي بنى على ما انتهينا عليه في الموسم الماضي، واعتمد على نفس المجموعة من أبناء النادي مع تعزيز بسيط لمركز أو اثنين، فنحن الآن في مرحلة بناء، ولدينا جيل جديد من اللاعبين، قادر على تسلم الراية لسنوات.

بكل صراحة هل الفريق الحالي لأبناء المنطار قادر على المنافسة؟

لدينا فريق واعد، وله مستقبل، لكن بالنسبة للدوري والمنافسة باعتقادي أن الأمور ستتضح بعد جولتين أو ثلاثة، وعلى الأغلب الدوري سيكون من قسمين، واحد علوي للمنافسة على اللقب، وآخر للصراع لتفادي الهبوط.

ما سر الفرحة الكبيرة بعد الفوز على اتحاد خانيونس في المباراة الأخيرة؟

بصراحة الاتحاد مثَّل بالنسبة لنا عقدة، منذ التتويج بلقب الدوري قبل 4 مواسم، ونحن نتعثر أمامه، لذلك كانت فرحتنا كبيرة بالانتصار عليه في عقر داره؛ لأنها أزالت كل المعتقدات حول العقدة.

ما هي أبرز المشاكل التي يمكن أن تواجه الفريق؟

الأزمة المالية، هي أبرز المعوقات، لكن من جانبنا نحن كلاعبين وضعنا الأزمة جانبًا، رغم أنَّ غالبية اللاعبين باتوا يعتمدون على كرة القدم كمصدر للرزق، لذلك أتمنى حل تلك المعضلة، وهي جماعية تمس جميع الأندية.

لاحظنا أن الشجاعية يعتمد أكثر على جماعية الأداء؟

الشجاعية منذ أكثر من موسم، وهو يعتمد على مجموعة كبيرة من أبناء النادي من أصحاب المواهب، والمدرب نعيم السويركي، رسخ هذا الأمر منذ توليه المهمة بالموسم الماضي. هناك استقرار وثبات بالتشكيل، والفريق يعتمد على مجموعة محددة من اللاعبين، وهذا من أسرار النجاح.

شاهد أيضاً

أسوان يُتوج الأهلي بالدوري ويذيق الزمالك الهزيمة الخامسة

صدى الملاعب_ القاهرة توج النادي الأهلي ببطولة الدوري رقم 42 في تاريخه، بعد فوز أسوان …

%d مدونون معجبون بهذه: