الرئيسية » الأخبار » صور / اختتام سباق ” رياضيون ضد الحصار”

صور / اختتام سباق ” رياضيون ضد الحصار”


اختتم سباق ” رياضيون ضد الحصار” ، مساء الثلاثاء ، الذي نظمته اللجنة الوطنية العليا لمسيرات العودة وكسر الحصار من أمام بوابة معبر بيت حانون الحدودي .
وشارك في السباق الذي حضره يسري درويش عضو الهيئة الوطنية لمسيرات العودة ، وأ. بشير أبو نجا رئيس الدائرة الرياضية في قطاع غزة، وكوادر رياضية ورؤساء أندية ، ولاعبين دوليين ، وأبطال منتخب فلسطين لذوي الإعاقة ، أكثر من 500 مشاركا ً، وتخلل كلمة للمعلق الرياضي حفيظ دراجي ، وعروض رياضية ، ورفعت الأعلام الفلسطينية وشعارات ضد الحصار.
وفي كلمة لدرويش أكد على حق الرياضيون في المشاركة بالمحافل الدولية لتمثيل اسم فلسطين، وعدم إغلاق المعابر في وجه الأندية ، والمنتخبات وخاصة معبر بيت حانون شريان التواصل مع الشق الأخر من الوطن في الضفة الغربية ، وخارج فلسطين .
وطالب درويش بضرورة توحيد البطولات الرياضية بين محافظات الوطن ، وحرية التنقل الذي كفلها القانون الدولي والابتعاد عن استهداف اللاعبين بالاعتقال والإبعاد من الضفة إلى غزة خاصة المحترفين في الأندية والمنتخبات .
وأضاف درويش أن سياسة منع لاعبين المنتخب الوطني من لاعبي غزة الدخول إلى الضفة والانضمام للمنتخب على غرار اللاعب محمد بلح ومحمود وادي وأحمد البهداري في الفترة الأخيرة ، ومنع تلقي العلاج في مشافي الضفة الغربية والسماح بتنقلهم بين شطري الوطن ، وإصابة العشرات من اللاعبين ببتر في أطرافهم ومنعهم من ممارسة الرياضة مستغرباً صمت الجهات الدولية والرياضية على هذه السياسة العنصرية الظالمة .
وانطلق السباق الذي مسافته 3 كم، من أمام بوابة معبر بيت حانون ، وصولاً إلى نقطة النهاية محطة حمودة 
وفي الختام تمّ تكريم أبطال منتخبنا الوطني لذوي الإعاقة الكابتن محمد الحرازين ، وصقر عرفات ، ومحمد أبو عجوة ، وحسام شمالي ، وهيثم الجليس . وجاءت نتائج السباق على النحو الآتي :
المركز الأول : أحمد محمد حماد .
المركز الثاني : محمود سعد الترابين .
المركز الثالث : مصطفى عماد أبو سبيتان .
المركز الرابع : رباح نهاد سعد .
المركز الخامس : طارق باسم صالح .
المركز السادس : حذيفة إحسان علي .
المركز السابع : محمد مهدي ضيف الله .
المركز الثامن : محمد حسن النجار .
المركز التاسع : محمد نهاد الجدي
المركز التاسع مكرر : أحمد محمد الكرد .
المركز العاشر : حسام رمزي فودة .

(صور)

شاهد أيضاً

لاعب شباب الأهلي دبي يشيد بجاهزية استادات قطر لاستضافة مونديال 2022

صدى الملاعب _ قطر الدوحة 22 أيلول/سبتمبر (د ب أ)- أكد وليد عباس لاعب فريق …

%d مدونون معجبون بهذه: