الرئيسية » الأخبار » اللجنة الرياضية المركزية تفتتح دورة الحكام المستجدين المتخصصة في كرة القدم بمدينة غزة

اللجنة الرياضية المركزية تفتتح دورة الحكام المستجدين المتخصصة في كرة القدم بمدينة غزة

افتتحت اللجنة الرياضية الحركية المركزية بالتعاون مع الإتحاد الفلسطيني لكرة القدم مساء يوم أمس الثلاثاء دورة تحكيم كرة القدم للحكام المستجدين والتي حملت عنوان ” القدس الموحدة عاصمة فلسطين “، حيث أقيمت الدورة التدريبة في مقر نادي المجمع الإسلامي بمشاركة أكثر من 30 متدرب من مناطق مدينة غزة.

وشهد اللقاء الافتتاحي للدورة التدريبية حضور كلاً من الأستاذ بكر مرتجى رئيس لجنة التدريب والتطوير والأستاذ إياد الغلايني نائب رئيس المجمع الإسلامي والأستاذ خالد النعيزي ومحاضر الدورة التدريبة الأستاذ إبراهيم أبو العيش أمين سر لجنة الحكام والحكم الدولي محمد الشيخ خليل .

ورحب الأستاذ بكر مرتجى بالحضور والمشاركين في الدورة، وشكر نادي المجمع الإسلامي علي استضافتهم للدورة، مؤكداً بان اللجنة الرياضية تسعى دوماً لإقامة عدد من ورش العمل والدورات التدريبة للحكام المستجدين لمناقشة ما يستجد في قانون اللعبة من تعديلات.

وأوضح أن غالبية المشاركين في الدورة من لاعبي الأندية وتم انتقاءهم من فئة الشباب ، مؤكداً بأن الدورة ستشمل إختبارات اللياقة البدنية والتدريبة على الملاعب الغزية والتي تؤهل من خلالها المشاركين في الدورة التحكيمية.

وتوجه الأستاذ بشير أبو النجا رئيس اللجنة الرياضية المركزية بمدينة غزة بالشكر لنادي المجمع الإسلامي واللجنة الرياضية في مدينة غزة على إقامة مثل تلك الدورات التدريبة والتي تخدم بالدرجة الأولى الرياضية الفلسطينية .

وأكد أبو النجا بأن الدورة تهدف الى الارتقاء بأداء المتدربين، في اطار حرص اللجنة الرياضية على تطوير أداء الشباب الفلسطيني في فهم قوانين لعبة القدم الفلسطينية .

ويحاضر في الدورة أعضاء لجنة الحكام في محافظات غزة، وهم: الحكم الدولي السابق وأمين سر اللجنة إبراهيم أبو العيش والدولي السابق والحكم الدولي محمد الشيخ خليل .

ومن جهته أشار الأستاذ إياد الغلايني بأن الدورة التدريبة قبل البدء فيها عقدت مقابلات شخصية للكثير من الحكام المستجدين ومن تطابقت عليه المواصفات الجيدة تم قبوله في تلك الدورة التدريبية.

وتشتمل فعاليات الدورة التي تستمر لعدد من المحاضرات ، على محاضرات نظرية تعقد في مقر نادي المجمع الإسلامي ، ومحاضرات عملية على أرضية ملاعب معشبة غزية .

يشار إلى أن الدورة التدريبية يتخللها شرح مواد قانون كرة القدم وتطبيق عملي لبعض الحالات التحكيمية و تمركز الحكم في الملعب وستشهد أيضاً في نهايتها حفل تكريمي لجميع المتدربين بشهادات تقديرية معتمدة من الإتحاد الفلسطيني لكرة القدم .

شاهد أيضاً

صور .. بايرن ميونخ يتوج بكأس السوبر الأوروبي

صدى الملاعب _ وكالات أكد بايرن ميونخ هيمنته على الكرة الأوروبية، بإحرازه كأس السوبر القاري متغلبًا …

%d مدونون معجبون بهذه: